صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

فردوس عبدالحميد: اتفقت على «الأسطورة» واشترطت على سامى مقاطعة الألفاظ الخارجة

2 نوفمبر 2015



أكدت  الفنانة فردوس عبدالحميد أنها جمعتها جلسات عمل بالمخرج محمد سامى لمناقشة تفاصيل دورها فى مسلسل «الأسطورة» التى رشحت للمشاركة فيه مع الفنان محمد رمضان لتجسيد والدته مشيرة إلى أنها أبدت موافقة مبدئية على المسلسل وأعجبت بالفكرة وتنتظر اكتمال كتابة السيناريو حتى تتعاقد عليه بشكل نهائى.
وقالت: عندما عرض على المنتج موضوع المسلسل طلبت منه أن أتحدث مع المخرج خاصة أننى لى تحفظات على تقديم ألفاظ خارجة فى أى عمل أشارك فيه وهذا واضح عبر تاريخى حتى ولو أصبح هذا الأمر موضة يلهث وراءها صناع الأعمال الدرامية من اجل جذب الأنظار اليهم وتحقيق اعلى نسبة مشاهدة والنتيجة أنه بعد وقت قصير تنساها الناس وتذهب الى «المذبلة» لذلك عندما قابلت  المخرج محمد سامى طلبت منه عدم وجود اى لفظ أو مشهد خارج ووعدنى بذلك وقرارى النهائى بعد اكتمال كتابة السيناريو.
وأشادت فردوس عبدالحميد بموهبة الفنان محمد رمضان التمثيلية حتى لو اختلفت مع بعض الأفلام التى يقدمها قائلة: رمضان قدم فى بداياته نوعية من الأدوار التى لها علاقة بالبلطجة والمخدرات والعشوئيات وقد يكون اضطر لقبولها من أجل الانتشار لكن أعتقد أنه يقوم الآن بتغيير جلده وهو يحتاج لذلك وستساعده موهبته.
وعن عودتها للمسرح بعد غياب 20 عاماً قالت: كان من المفترض أن أحضر خلال الأيام الماضية لمسرحية جديدة من الأدب العالمى وتحمل عنوان «زيارة السيدة العجوز» وكان معها عبدالرحمن أبو زهرة ونبيل الحلفاوى ويخرجها محمد جبر لكن إدارة البيت الفنى للمسرح للم تتحمس للموضوع وأوقفت المسرحية بلا مبرر.
وعن مصير مسلسل عودة ميزو وهو الجزء الثانى من مسلسل ميزو الذى قدمته فى بداياتها مع سمير غانم وإسعاد يونس أكدت أنها لم تتلق أى عرض من صناع هذا العمل مشيرة إلى أنه قد يكون مجرد فكرة لم تخرج لحيز التنفيذ.
جدير بالذكر أن آخر أعمال فردوس عبدالحميد كان مسلسل «ويأتى النهار» الذى قدمته عام 2011 وأخرجه زوجها المخرج محمد فاضل وكتبه مجدى صابر وشارك فى البطولة عزت العلايلى وريم هلال واحمد منير وحسين الإمام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss