صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

5 رؤساء أحزاب يخوضون انتخابات النواب فى المرحلة الثانية

1 نوفمبر 2015



كتب- إبراهيم رمضان


يخوض 5 رؤساء أحزاب انتخابات مجلس النواب، بمحافظات المرحلة الثانية، التى تنطلق فعالياتها فى 22 و23 نوفمبر الجارى.
ويأتى على رأس المرشحين من رؤساء الأحزاب، المهندس ورجل الأعمال أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، الذى يخوض الانتخابات البرلمانية، على قائمة فى حب مصر، قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وسبق لقرطام خوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى لدائرة دار السلام بالقاهرة عام 2005 كمرشح مستقل، إلى أن انضم للحزب الوطنى الديمقراطى المنحل فى أكتوبر 2010 قبل اندلاع ثورة يناير بـ2011.
ويخوض عبدالحكيم عصمت السادات المعروف باسم «عفت السادات» رئيس حزب السادات الانتخابات، عن دائرة «تلا والشهداء»، وقد سبق له أن خاض الانتخابات البرلمانية فى 2010 وهو المجلس الذى تم حله.
فيما يخوض ناجى الشهابى،  رئيس حزب الجيل، وعضو مجلس الشورى السابق، منذ 2004 وخلال مجلس الشورى فى مجلس 2012،  وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة المحلة الكبرى، بعد أن سحب أوراق ترشحه على قائمة «الجبهة المصرية وتيار الاستقلال» بالصعيد، ليدفع بابنه إبراهيم الشهابي، بدلا منه.
فيما ترشح محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لانتخابات مجلس النواب، عن حزبه، بدائرة «تلا والشهداء»، وسبق له الفوز فى انتخابات مجلس الشعب فى عهد المخلوع مبارك، وفى مجلس الشعب الذى تم انتخابه بعد ثورة 25 يناير.
وتخوض المحامية عصمت الميرغنى، الانتخابات عن مجلس النواب، عن دائرة  النزهة ومصر الجديدة، بصفتها رئيس حزب «الاجتماعى الحر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss