صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«تكافل وكرامة» يصل إلى 123,638 أسرة فى محافظات الصعيد

30 اكتوبر 2015



كتب  - عبدالوكيل أبوالقاسم


 أعلنت غادة والى وزيرة التضامن تسليم الوزارة لجميع صرفيات برنامج تكافل وكرامة عن الدفعة الثانية من بداية البرنامج فى مطلع هذا العام مارس 2015 لجميع المستحقين.
وكان البرنامج قد بدأ قبيل عيد الأضحى المبارك من صرف الدعم النقدى للفئات المستفيدة من خلال مكاتب البريد المصرى المنتشرة بالجمهورية، حيث بلغت قيمة المبالغ المنصرفة فى سبتمبر- أكتوبر 151مليون ,644 ألفًا و 350 لتغطى عدد 123ألفًا 638 أسرة - مستحقة.
 وقد تم رفض عدد 52,363 أسرة تقدمت بطلب الدعم النقدى بنسبة توازى 30% من إجمالى الأسر المتقدمة وذلك لعدم استحقاقها طبقًا لمعايير الفقر التى يتم ميكنتها واحتسابها إحصائيًا.
وأشارت الوزيرة إلى أن إجمالى المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج وحتى الآن 301 مليون و175 ألف جنيه مصرى تقريبًا حيث  تم تطبيق البرنامج فى المراكز الأكثر فقرًا فى محافظات سوهاج وأسيوط والأقصر والجيزة، وجار التسجيل حاليًا فى أسوان وقنا وبعض عشوائيات القاهرة. ومن المقرر أن يتم التوسع الأفقى والرأسى تدريجيا من أجل مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدى لتصل إلى ثلاثة ملايين أسرة خلال أربع سنوات أى 20% من نسبة الفقراء فى مصر، وأوضحت أن القيمة المضافة لهذا البرنامج تتمثل فى سعيه إلى تحقيق التنمية الشاملة للأسرة وتمكين الأم والأسرة للاستثمار فى أبنائها والحصول على حقوقهم الصحية والتعليمية، حيث يتعين حضور الأبناء لفصول الدراسة بنسبة لا تقل عن 80% من السنة الدراسية والالتزام بمتابعة خدمات الرعاية الصحية الأولية للأم والطفل بالوحدات الصحية كشرط لضمان استمرارية الحصول على الدعم النقدى، كما يولى البرنامج اهتمامًا خاصًا للفئات غير القادرة على العمل كالمسنين وذوى الإعاقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss