صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خطة لخفض نسبة تعاطى المخدرات بالجيزة

30 اكتوبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم
 وعبدالوكيل أبوالقاسم

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لمواجهة مخاطر وأضرار المخدرات على الشباب.
وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن البروتوكول يساهم بشكل كبير فى تحقيق نتائح جيدة لمكافحة الادمان بجميع أنواعه خاصةً فى المناطق العشوائية والشعبية التى بحاجة إلى ذلك.
وأضاف إن البروتوكول يرتكز على دور فعال ومؤثر على الأسرة والمدرسة باعتبارهما من أهم الأطراف الفاعلة فى مواجهة التعاطى والإدمان،  مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة هى النشء والشباب والسائقون والعمال ومدمنو المخدرات وفقًا لرؤية علمية.
واضاف العادلى انه سوف يتم التنسيق مع الصندوق لعمل سلسلة من حملات التوعية خاصةً فى مواقف السرفيس لتوعية السائقين بالاضافة إلى توعية الأسرة والأخصائيين الاجتماعين والنفسيين ورجال الدين بكيفية التعامل مع هذه الحالات.
واشارت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ إلى أنه سوف يتم تخصيص عدد من الأماكن الحيوية لإنشاء منصات إعلانية  لاستخدامها فى نشر رسائل التوعية بأضرار المخدرات وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للاعلانات بالمحافظة،.
وفى سياق متصل اكد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى ان البروتوكول يهدف إلى تحقيق مزيد من اللا مركزية فى تنفيذ الخطط الوقائية التى يتبناها الصندوق وفقًا لرؤية تستند إلى منهج تنموى متكامل يركز على دور الأسرة والمدرسة فى مواجهة مشكلة التعاطى والإدمان.
وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى تصريحات صحفية: إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان بمحافظة الجيزة برئاسة وإشراف نائب المحافظ، ستقوم بوضع الخطط التنفيذية والزمنية للأنشطة المشتركة إضافة إلى تشكيل لجان فرعية فى كل حى تتولى عملية التنسيق والتنفيذ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss