صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

23 شركة عالمية تعمل في مصر ومناقصات للبحث عن البترول والغاز.. قريباً

13 سبتمبر 2012

كتب : روز اليوسف




 

 

استقبل الرئيس محمد مرسي ظهر أمس الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة رئيس شركة «بريتش جاز» بحضور وزير البترول المهندس أسامة كمال.

وأوضح وزير البترول عقب اللقاء أن شركة «بريتش جاز» تعقد اجتماعات مجلس إدارتها هذا العام خارج إنجلترا واختارت مصر مكانا لعقد هذه الاجتماعات وأيضا لتفقد تسهيلات الإنتاج في واحدة من أكبر شركات المجموعة في مصر.

وقال: إن «بريتش جاز» تعمل في مصر منذ 23 عاما بإجمالي استثمارات تصل إلي 11 مليار دولار وستقوم بضخ استثمارات إضافية جديدة من 3 الي 5 مليارات دولار خلال السنوات الخمس القادمة، كما أن إنتاجها يغطي ثلث إنتاج الغاز في مصر.

وأشار الوزير إلي أن الرئيس مرسي أكد لوفد الشركة أهمية الاستثمارات الأجنبية بالنسبة لمصر ودعم وحماية الدولة لها وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للمستثمرين الأجانب.

علي صعيد متصل، قال أسامة كمال: إنه تم حتي الآن توصيل الغاز الطبيعي إلي 5 ملايين أسرة من اجمالي 17 مليون أسرة، وتوجد خطة لتوصيل الغاز لـ12 مليون أسرة المتبقية بمعدل 800 ألف أسرة في العام مما يوفر 1.5 مليون أنبوبة غاز سنويا.

وأضاف: أن هناك 23 شركة عالمية تعمل بالفعل في مصر، كما أن هناك مناقصات عالمية جديدة ستطرح خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

ومن جهته أشار رئيس شركة «بريتش جاز» أندرو جولد إلي أن مصر من أهم الدول التي تستثمر فيها الشركة وهي من الشركات العالمية القليلة التي استمرت في العمل في مصر أثناء ثورة «25 يناير» لافتا إلي أن هناك الكثير من الفرص المتاحة في مصر لمواصلة وتوسيع الاستثمارات.

ومن جانبه، قال ممثل شركة «بريتش جاز» في مصر سامي إسكندر: إن استثمارات الشركة في مصر متواصلة في منطقة البحر المتوسط وتنتج ثلث إنتاج مصر من الغاز مما يدعم الاقتصاد المصري.

ولفت إلي أن الشركة ضخت في أعقاب ثورة 25 يناير 1.5 مليار دولار كدليل علي أهمية الشراكة مع مصر.

وأشار إسكندر إلي أن شركة «بريتش جاز» تواصل حفر بئرين استكشافيتين هذا العام معربا عن ثقته في اكتشاف الغاز في هذين الموقعين.

وأكد اهتمام الشركة بتنمية المجتمع في الموقع المحيط بعمل الشركة وفي محيط مصنع، أدعو لزيادة فرص العمل وتوفير الخدمات من تعليم وصحة وزراعة وصيد لأهالي المنطقة المحيطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss