صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأب جريش: سوزان سمير مرشحة «النور» لا تنتمى لـ«الكاثوليكية»

29 اكتوبر 2015



كتبت ـ ميرا ممدوح
أصدر الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكية بيانًا حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول السيدة سوزان سمير والتى وصفت نفسها بأنها مرشحة الكنيسة الكاثوليكية على قوائم حزب النور وأنها تخدم فى السجون باسم الكنيسة الكاثوليكية.
وقال جريش فى بيانه إن الكنيسة الكاثوليكية لا تعمل فى السياسة فكل شخص حر أن يترشح أو ينتخب من يشأ وهذا مبدأ ثابت لا يتغير، وبناءً عليه الكنيسة لم ترشح أحدًا على قوائم حزب النور ولكن المدعوة سوزان سمير دأبت على استعمال اسم الكنيسة الكاثوليكية وأسماء بعض آباء الكنيسة خلافاً للحقيقة وقد تم التنبيه بذلك لأجهزة الإعلام فى بيان سابق من الكنيسة بعد ظهور سابق لها وترديدها نفس الكلام وأيضًا بالاتصال المباشر ببعض المذيعين فى تلك البرامج ولا نعرف لماذا يعاودون الكرة.
وأشار جريش إلى أن السيدة سوزان لا تخدم فى السجون باسم الكنيسة الكاثوليكية فهذه الخدمة منوطة ببعض الآباء بالتنسيق وبالتصاريح اللازمة الصادرة من وزارة الداخلية.
واختتم مدير المكتب الصحفى بيانه قائلاً: تهيب الكنيسة الكاثوليكية بأجهزة الإعلام بتحرى الدقة خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ بلادنا التى تحتاج إلى الحكمة بعيدًا عن الفرقعات الإعلامية.
وفى السياق ذاته شارك أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى الصعيد والمهجر فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، حيث توجه الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة إلى لجنة مدرسة باحثة البادية الابتدائية المسجل بها اسمه للإدلاء بصوته الانتخابى فى جولة الإعادة.
والتقى أسقف سوهاج عقب خروجه بمحافظ سوهاج د. أيمن عبدالمنعم الذى كان يتفقد المنطقة الكائنة بها لجنة الانتخاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss