صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«حسني» يطالب «الجنايات» بالتحفظ علي أمواله وإقرار «معاش» يغطي نفقاته

13 سبتمبر 2012

كتب : رمضان احمد

كتب : سعد حسين




في واقعة هي الأولي من نوعها طلب فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق في أولي جلسات محاكمته بتهمة الكسب غير المشروع أمس بتأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري بمنعه من التصرف في أمواله وممتلكاته التي بلغت 9 ملايين جنيه والتمس من محكمة الجنايات القضاء بصرف معاشه الشهري والفوائد المالية الخاصة بشهادات ادخار ببنك مصر فرع الزمالك لتغطية نفقاته المعيشية والعلاجية لعدم وجود مصدر آخر للدخل وقال إنه يعاني من علة بالقلب وقطع بعضلة اليد اليمني التي يرسم بها، وكان من المفترض سفره لألمانيا لإجراء الجراحة.

وقررت المحكمة التأجيل لجلسة اليوم لضم مفردات التحقيقات.. صدر القرار برئاسة المستشار أبوبكر عوضالله بعضوية المستشارين أحمد معروف وعادل عبدالهادي رئيسي المحكمة وأمانة سر طارق فهمي ومحمد الجمل.

بدأت الجلسة تمام الساعة 12 ظهرًا، وعقدت بداخل غرفة المداولة وطلب سامي عبدالصادق محامي فاروق حسني بتأييد قرار المنع بناء علي طلب من وزير الثقافة الأسبق، لكنه وصف قرار المنع بالمتعجل والمتناقض وقرر نيابة عن موكله بأن فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق يفخر بأن يمتثل أمام المحكمة.. مؤكدًا أن إقرار الذمة المالية الخاص به خلال رئاسته لوزارة الثقافة أو بعد منصبه هو دليل براءته حيث قامت جهات التحقيق بإعادة نسخ الإقرار في صيغة قرار المنع.. ورفض المحامي تأجيل نظر القضية لإحضار أوراق التحقيقات للإطلاع عليها من قبل جهاز الكسب غير المشروع.

وأضاف أن المتهم مثل أمام جهاز الكسب غير المشروع في 1 مايو 2011 وواجه المحقق بتحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وقال له المحقق انصرف لأن ذمتك المالية بريئة.. وقدم الدفاع حافظة مستندات تفيد اقرار الذمة المالية للمتهم ثابت بها جميع ما تضمنه عناصر قرار المنع من التصرف قبل وبعد قيام الثورة، بما يؤكد أنه لم يخف عنصرا أو يتهرب أو يواجه كسبًا غير مشروع أو عجزا.

كما قال المحامي بأن فاروق حسني يمتلك قطعة أرض بدون مرافق في منطقة نائية، ولم يحصل عليها من الدولة، ولا يمتلك فيللا أو شقة أو شاليه من الدولة.. وأنه يعد أحد كبار الفنانين الخمسة المشهورين علي مستوي العالم.. كما تم تكريمه أمس الأول ونال جائزة أفضل فنان علي المستوي العربي من دولة الإمارات.

وفجر المحامي مفاجأة بأن جهاز الكسب غير المشروع لم يستدع فاروق حسني لمواجهته بأي اتهام منسوب إليه.. وعاتب فاروق حسني علي لسان محاميه ما نشرته الصحف من ادعائه بأنه فنان عالمي، وأشار محاميه بأن حسني شخصية تقاضية لعام 2012 وتم اختياره من قبل لمنصب رئيس منظمة اليونسكو.. وأنه قام بتسليم المبالغ التي وضعت تحت تصرفه في الدعاية خلال ترشحه لمنصب رئيس منظمة اليونسكو الدولية، وهي مبالغ يعفي الصرف منها من جميع البنود المالية، وقد أعادها جميعا للبنك المركزي المصري، وقررت نيابة الأموال العامة العليا، ونيابة شمال الجيزة ابراء ساحته.

وأضاف أن حجم ثروة موكله بلغت 9 ملايين و290 ألف جنيه و390 ألف دولار، حصيلة عرض أعماله الفنية في جميع المتاحف العالمية بفرنسا وأمريكا واليابان بالإضافة إلي قيام مؤسسة الأهرام الصحفية بشراء عدد من لوحاته بلغت تكلفة الواحدة منها 500 ألف جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss