صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مميش: القناة على خريطة السياحة العالمية واستقبال سفن ركاب عملاقة بـ«بورسعيد» 

29 اكتوبر 2015



كتبت - ناهد إمام


شهدت مدينة الإسماعيلية فعاليات الملتقى والاحتفالية  العربية المصرية  بأسطورة «الإرادة والتحدى» والتى نظمها  اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة  برعاية وحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.
وأعلنت الدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد والنقابة أن التجمع الكبير من المستثمرات والمستثمرين من السعودية- الكويت - سلطنة عمان – الإمارات – لبنان- مصر  فى الملتقى  يهدف إلى جذب المستثمرات والمستثمرين إلى منطقة محور قناة السويس وإقامة المشروعات الاستثمارية فى محافظات القناة وسيناء، والتأكيد بأن هدفنا هو  الاستثمار والعمل على  خلق كيانات عربية مشتركة داعمة للتنمية المستدامة وتقديم كل الدعم للشباب من خلال ترسيخ ثقافة العمل لدى الشباب  للحد من البطالة ومحاربة الإرهاب.
 وأضافت هدى يسى قائلة: أننا  قمنا  بإعداد العديد من المشروعات السياحية واللوجستية والصناعية  والطاقة وتمويل السفن وتجميع السيارات بشراكات عربية مشتركة لإقامتها .
 وفى كلمته أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أننا ننتهز فرصة تواجد المستثمرات العرب على أرض القناة ونعرض فرص التنمية الاستثمارية عن المخطط العام لمشروعات تنمية محور قناة السويس كاشفا أن الرئيس عبد الفتاح  السيسى سيعلن إشارة البدء فى مشروع تنمية قناة السويس.. قريبا.
وأعلن مميش أنه  من المخطط أن توضع  قناة السويس على خريطة السياحة العالمية  موضحا أن قناة السويس شريان الحياة بين الشرق والغرب .
وأشار قائلاً: إنه بمشيئة الله  هناك عروض  لاستقبال مراكب سياحية عملاقة  فى منطقة بورسعيد على سياحة اليوم الواحد لزيارة  المعالم السياحية  وتقوم الهيئة بتجهيز هذا العمل لاننا نحتاج العملة الصعبة  ونزود مصادر الدخل مشيرا إلى أن المشروع السياحى فى بورسعيد يهدف إلى استقبال  سفن عملاقة سياحية من جميع دول العالم.
وأوضح ان مشروع تنمية منطقة قناة السويس يتضمن  استغلال الموانئ وتنميتها وإنشاء مناطق لوجستية لتوفير فرص عمل للشباب الذى  يمثل 60% من السكان مشيرًا إلى أنه من المخطط تطوير وتنمية  6 موانئ والعمل بدأ فى تطوير ميناء شرق بورسعيد .
وطرح الفريق مميش المشروعات الاستثمارية الأخرى أمام المستثمرات العرب وتتضمن  صناعة تجميع السيارات  - الكترونيات – مراكز  توزيع واعادة لوجتسية- صناعات خشبية- منسوجات- تعبئة مواد غذائية – صناعات دوائية-  صيانة السفن وغيرها من الانشطة .
وقال أن مزايا الاستثمار فى محور التنمية  تشمل الموقع المميز  للمشروع  الذى يسمح بالتسويق – كما  صدر قانون المناطق ذات الطبيعة الخاصة وتحديد  استغلال  أراضى المشروع بحق الانتفاع وتوفير البنية الأساسية – تطبيق نظام الشباك الواحد – شبكات طرق لربط المناطق الصناعية.
من جانبه أعلن  اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة  أن مشروع شرق بورسعيد سيكون  نموذجًا ناجحًا للتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقناة السويس فى إطار مشروعات  تنمية محور قناة السويس موضحا أن قناة السويس الجديدة إنجاز هندسى، وتعد قاطرة للمشروعات التنموية فى سيناء وتحويلها من ممر ملاحى إلى منطقة تنموية لدعم الاقتصاد المصرى.
ونوه إلى إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى إشارة بدء المشروعات القومية نحو مصر المستقبل  حيث  إنه صدرت تكليفات للهيئة الهندسية بتنفيذ تلك المشروعات  التى بدأت على أرض الواقع ومن بينها العاصمة الإدارية وتشمل استثمارات مختلفة من بينها استثمار عقارى للإسكان الاجتماعى وجميع المستويات ومدينة معارض واستثمار سياحى حيث يجرى تنفيذ مشروع  مدينة الجلالة العالمية ويتضمن مدينة سياحية كاملة وتوجد أعلى هضبة الجلالة  على ارتفاع 700 متر من سطح الأرض  وتقام على مساحة 17 ألف فدان، ويقام منتجع الجلالة السياحى على شاطئ خليج السويس على مساحة 1000 فدان، ومارينا لليخوت.
وأشار إلى أن هناك طريقا صاعدا لأعلى الجبل وتلفريك، يربط المدينة بالمنتجع، بالإضافة إلى طريق حر يربط بين العين السخنة والزعفرانة كامتداد لمحور 30 يونيه وكجزء من محور إفريقيا.
ونوه الوزيرى إلى  أن المشروع سوف يسهم فى دعم السياحة المصرية وتقديم خدمات متنوعة وجديدة، مع تنمية المنطقة بالكامل، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية متمثلة فى رغبة رئيس الجمهورية وتوصياته المستمرة بضرورة ظهور باكورة مشروع مدينة الجلالة العالمية، فى البحر الأحمر، فى 6 أغسطس 2016، وبالتزامن مع احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.
واستطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنهاء نحو 85% من شق طريق هضبة الجلالة البحرية، للوصول إلى ساحل البحر الأحمر، الذى يبلغ طوله 85 كيلو مترًا، ويربط بين العين السخنة والزعفرانة، تمهيدا لتحويل المنطقة الجبلية إلى مدينة سياحية جديدة على ساحل البحر الأحمر.
وتقع هضبة الجلالة البحرية، بين العين السخنة والزعفرانة، وتتكون من سلاسل جبل الجلالة البحرية والجلالة القبلية، ويفصل بينهما وادى عربة إلى جانب  استثمار زراعى لاستصلاح 1.5 مليون فدان لخلق مجتمعات تنموية متكاملة.
بينما قال اللواء محمد على شمس الدين مساعد قائد التنمية فى سيناء إن الفريق مهاب مميش أصدر بتعديل القرار1941 ليكون فى صالح العمال  منذ توليه رئاسة الهيئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss