صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

حواس يختتم جولته بأمريكا تنشيطاً للسياحة

29 اكتوبر 2015



كتب- محمد زكريا


اختتمت أمس بالتنسيق  بين وزارتى السياحة والخارجية والاتحاد العام المصرى للغرف السياحية فعاليات جولة وزير الدولة للآثار الأسبق  والاثرى المعروف الدكتور زاهى حواس فى عدد من المدن الأمريكية  وذلك  لتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى.
وأكدت الدكتورة جواهر يوسف المستشار السياحى لمصر بأمريكا أن الجولة  بدأت خلال الفترة من 14 أكتوبر واستمرت اسبوعين شملت خلالها  تنظيم محاضرات فى (لوس أنجلوس وهيوستن وشيكاغو) واختتمت فى واشنطن بالتنسيق مع ناشيونال جيوجرافيك موضحة بأن الهدف من تلك الجولات هو تشجيع الحركة السياحية والترويج للمقاصد السياحية المصرية.
وأشارت يوسف إلى أن الدكتور حواس دعا خلال محاضراته الأمريكان إلى زيارة مصر مؤكدًا توفر الأمن للمقاصد السياحية المختلفة فى مصر وسلامة السائحين كما ألقى الضوء على عوامل الجذب السياحى التى تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية.
وقالت يوسف: إن جولة  الدكتور حواس تأتى استكمالاً للجهود التى تقوم بها وزارة السياحة  بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة الخارجية كما أشادت يوسف بالدور الايجابى والمحورى الذى يقوم به الاتحاد العام المصرى للغرف السياحية الذى يقوم بتقديم جميع اشكال الدعم بهدف بعث رسائل طمأنينة للسوق الأمريكية عن أمن واستقرار مصر اقتصاديًا وسياسيًا وسياحيا.
حضر الجولة العديد من الشخصيات العامة والدبلوماسيين الأمريكان وخبراء الاثار وبعض من أعضاء الجالية المصرية بأمريكا وممثلين عن الاتحاد المصرى العام للغرف السياحية على رأسهم أمانى الترجمان وعادل الحجار أعضاء مجلس ادارة الاتحاد.
يذكر أن الدكتور حواس التقى العديد  من المسئولين وممثلى وكالات السياحة والسفر الأمريكية، كما عقد حواس  لقاءات إعلامية متعددة، طالب  خلالها بتنظيم زيارات للكتاب السياحيين إلى مصر وغيرهم من وكلاء السياحة والسفر للتعرف على حقيقة الأوضاع والتأكد من استقرار الوضع الأمنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كارتيرون لـ«روزاليوسف»: قلبى «اتقطع» على إفريقيا
الرئيس يهنئ المصريين بالمولد النبوى الشريف
صُناع مصر المستقبل
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
أردوغان.. بائع الهوى
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss