صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«القوة الناعمة» تواجه الانحسار السياحى

29 اكتوبر 2015



كتب- محمد زكريا


يحيى الفنان والموسيقار اليونانى الشهير يانى غدا حفلا فنيًا على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات.
ومن جانبه أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة أنه يثمن مشاركة الموسيقار العالمى يانى فى إقامة حفل فنى بمنطقة أهرامات الجيزة العريقة، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج وأن تواجد الموسيقار فى منطقة الأهرامات من شأنه أيضًا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية.
  وأعرب يانى عن سعادته لزيارة مصر وأنه كان يتطلع لهذه الزيارة طوال عمره وانه قد جاء الوقت المناسب لزيارة مصر وتقديم عرض تحت سفح الأهرامات.
يشار إلى أن «يانى» عندما وجه إليه سؤال عام 2011 حول مدى إمكانية إقامة حفل موسيقى فى مصر قال أتمنى ذلك قريبا.
  يذكر أن يانى هو موسيقار من أصل يونانى، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو فى السادسة من عمره، فى عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذى حمل اسم (Optimystique)، ومن أشهر أعمال يانى التى لاقت نجاحًا كبيرًا وإشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من «One Man>s Dream» و«In The Morning Light» و« Reflections of Passion» و«Within Attraction»، وغيرها.
ويذكر أن الموسيقار «يانى Yanni « هو صاحب أكبر توزيع للالبومات الموسيقية وقد قام بعمل حفلات بكافة دول العالم لاقت نجاحًا كبيرًا حيث ساهمت فى ترويج السياحة فى هذه البلدان.
وفى سياق متصل بدأت مساء أمس فعاليات مهرجان شخصيات مصرية التى تنظمه جمعية مستثمرى مرسى علم  برئاسة الدكتور عادل راضى رئيس مجلس إدارة الجمعية، خلال الفتره من 28 وحتى 31 أكتوبر الجارى بساحه الجمال – مرسى علم.
 وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة  على أن المهرجان يأتى فى إطار الترويج للمنتج السياحى المصرى ويعد من أكبر التجمعات القبلية الصحراوية حيث يشارك فيه العديد من القبائل من مختلف المجتمعات العراقيه فى مصر، لإظهار ما لديهم من تراث حضارى.
   كما أشاد محمود – بأهمية المهرجان  لما حققه من نجاحات فى دوراته الأربع السابقة.
يذكر أن  منظمة السياحة العالمية اختارت مهرجان شخصيات مصرية كمشروع بحث فى يوم السياحة العالمى عام 2012 لما يحتويه المهرجان على فاعليات متنوعه تقوم على تعريف وتوثيق التراث الحى وتحظى باهتمام شرائح عمرية ذات اهتمامات مختلفة.
ومن جانب آخر قامت أمس المطربة الروسية الشهيرة نيوشا  بإحياء  حفل غنائى قدمته الإعلامية كيسينا سوبشك بمدينة شرم الشيخ تنشيطًا للسياحة، والذى نظمته احدى شركات إدارة المنشآت السياحية، بمشاركة بعض الفنانين العالميين وبحضور العديد من السائحين الروس بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المحلية والدولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss