صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رغم أزمة الدولار.. «شيبسى» تطلب استيراد 15 ألف طن بطاطس

28 اكتوبر 2015



كتب - إبراهيم رمضان

فيما تعانى البلاد من إرتفاع أسعار الدولار لعدم توافره، تقدمت شركة شيبسى، بطلب لوزارة الزراعة لاستيراد 15 ألف طن بطاطس بغرض التصنيع، بالرغم من أن مصر صدرت خلال العام الجارى 633 ألف طن من هذا المحصول إلى الاتحاد الأوروبى وروسيا والدول العربية لجودتها.
ورفضت وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع  إدارة الحجر الزراعى بقطاع الخدمات والمتابعة طلب شركة «شسيبى» باستيراد بتعديل الموافقة الاستيرادية الممنوحة للشركة لزيادة الكميات المستوردة من بطاطس الاتحاد الأوروبى بغرض التصنيع من 5 آلاف لـ15 ألف طن.
كانت لجنة أعمال الحجر الزراعى المنعقدة فى 21 أكتوبر الجارى، برئاسة المهندس خالد عبدالراضى قد تلقت خطابا من رئيس قطاع الهيئات والشركات مرفقا به خطاب من تامر أحمد مسلم مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، يطلب فيه بزيادة الكميات المسموح باستيرادها من 5 إلى 15 ألف بطاطس من دول الاتحاد الأوربى بغرض التصنيع خلال الفترة من أول سبتمبر إلى نوفمبر 2015، وزيادة المهلة الممنوحة للاستيراد حتى 30 نوفمبر.
وأشار مدير عام شركة شيبسى فى خطابة إلى أنه سبق وقد حصل على موافقة باستيراد 5 آلاف طن فقط من إجمالى الكميات التى تقدم بطلب للسماح باسيترادها، مطالبا وزارة الزراعة بزيادة الكميات المسموح باستيرادها إلى 15 ألف طن، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تقل الحصيلة المنتجة من البطاطس المحلية، نظرا لموجات الحر التى ضربت البلاد.
وأضافت الشركة فى خطابها إلى أن إجراء استخراج الموافقة الاستيرادية لبطاطس الشيبسى متبع منذ أكثر من 15 عامًا خاصة أن القانون يتيح للشركة استيراد مستلزمات التشغيل والإنتاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss