صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

٪76 من المصريين لا يعرفون تاريخ العدوان الثلاثى

27 اكتوبر 2015



فى الذكرى الـ 59 للعدوان الثلاثى على مصر التى توافق 29 أكتوبر من كل عام، كشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) فى استطلاع الرأى الذى أجراه لقياس مدى معرفة المصريين بتاريخ العدوان الثلاثى، أن 23% فقط من المصريين استطاعوا ذكر السنة التى حدث فيها العدوان الثلاثى على مصر بصورة صحيحة مقابل 18% ذكروا تاريخاً خاطئاً و58% أعربوا عن عدم معرفتهم بالإجابة.
وأوضح ماجد عثمان مدير المركز، أن استطلاع الرأى، تم باستخدام الهاتف المنزلى والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1617 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 16 إلى 17 أغسطس الماضى - للسؤال عن السنة التى حدث فيها العدوان على مصر.
وبيّن أن نسبة من ذكروا السنة بصورة صحيحة ترتفع من 14% بين الإناث إلى 32% بين الذكور، بينما لا تختلف نسبة من ذكروا السنة بصورة خاطئة، وفى المقابل تنخفض نسبة من أجابوا بلا أعرف من 68% بين الإناث إلى 49% بين الذكور.
وعلى الرغم من أن تفاصيل العدوان الثلاثى متضمنة فى المقررات الدراسية إلا أن معرفة الشباب المصرى بها تبدو ضعيفة، حيث لم تتعد نسبة من ذكروا السنة التى حدث فيها العدوان الثلاثى على مصر بصورة صحيحة 13% مقابل 29% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.. كما تبلغ النسبة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط 11% مقابل 28% بين الحاصلين على تعليم متوسط أو فوق متوسط و53% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss