صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم يضرب بقرارات رئيس الحكومة عرض الحائط

27 اكتوبر 2015



كتب _ بشير عبد الرءوف

 

كشفت مصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى  قرر تطبيق الـعشر درجات سلوك على طلاب المدارس، مضيفا أن المديرية تلقت خطابا رسميا من الوزير بهذا الشأن.
وأشار المصدر إلى أنه تم بالفعل مخاطبة مديرى الإدارات التعليمية بالقرار تمهيدا لتطبيقه بالمدارس، حيث شملت المخاطبة بنود تنفيذ القرار وحيثيات تطبيقه.
وأضاف أن خطاب المكاتبة شمل أن يقوم مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب بمتابعة تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا، وفى حالة وجود اختلاف بين الوثيقة المكتوبة والإلكترونية يتم إخطار الإدارة وإحالة المسئولين للتحقيق.
على جانب آخر افتتح محافظ القاهرة، د. جلال السعيد، مجمع مدارس الجلشانى بالبساتين والذى يحوى أربعة مدارس جديدة بقوة 89 فصلاً تخدم مراحل التعليم المختلفة، تجريبى وابتدائى واعدادى وثانوى، بتمويل كامل من البنك ،وتبلغ مساحة المجمع نحو  13 ألف متر بأرض وبتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه.
من جانبه أكد  المحافظ أن المجمع سيعمل على خفض الكثافات بالفصول إلى 70 طالباً فى الفصل للمرحلة الثانوية و65 للمرحلة الإعدادية و75 طالباً بالابتدائية، بدلا من 100 طالب بالفصل، لافتا إلى أنه تم افتتاح مدرسة الشهيد طه همام الرسمية للغات بطريق الأوتوستراد بمنطقة صقر قريش بعد إعادة تطويرها وتجديدها وأعمال التوسعة والصيانة الشاملة للمبانى والغرف والتى أقيمت على مساحة 7275 متراً مربعاً وبتكلفة تجاوزت 3.7 مليون جنيه تبرعت بها بالكامل أسرة الشهيد.
وكان من المقرر أن يقوم المحافظ بافتتاح تطوير مدرسة المعادى الرسمية للغات بتكلفة 1.8 مليون جنيه، حيث أكدت المصادر أن أعمال التطوير والصيانة غير سليمة وغير مطابقة للمواصفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss