صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

3 إضرابات عمالية تطالب بالمرتبات والعلاوة وتثبيت المؤقتين

27 اكتوبر 2015



كتب إبراهيم جاب الله

 

استمرت الأزمات العمالية فى عدد من الشركات والهيئات وسط تجاهل تام من الوزراء والمسئولين فى حكومة المهندس شريف إسماعيل الأمر الذى زاد من غضب العمال.
واصل العاملون فى هيئة الأوقاف اعتصامهم أمام مقر الهيئة فى ميدان الدقى اعتراضًا على عدم تثبيت عدد كبير منهم موجودين من فترات طويلة فى العمل بالإضافة إلى قيام الهيئة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم لمدة شهرين فقط ثم تم التراجع عنه.
وفى السياق ذاته اعتصم أمس عدد من الموظفين والعمال بالمعهد القومى للجودة التابع لوزارة التجارة والصناعة فى مقر الوزراة وذلك اعتراضًا على عدم حصولهم على مرتباتهم منذ 4 أشهر وتجاهل الوزير الحالى مشاكلهم.. مؤكدين أنهم أعدوا مذكرة شاملة بكافة مطالبهم لعرضها على وزير الصناعة ورئيس الوزراء ولكن لم يتم اتخاذ أى إجراءات حتى الآن لإنهاء أزمتهم.
وعلى صعيد متواصل استمر عمال شركة مصر للغزل والنسيج فى المحلة فى اعتصامهم المفتوح بمقر الشركة لليوم السادس على التوالى للمطالبة بصرف العلاوة المقررة لهم بقيمة 10% من الاجر سنويًا، خاصةً أنه تم إقرار هذه العلاوة من الرئيس السيسى لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ورفضت الشركة القابضة للغزل صرفها لهم.. فيما أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة أنه توجه أمس إلى محافظة الغربية والتقى بالمحافظ سعيد مصطفى كامل بديوان عام المحافظة وعمال شركة غزل المحلة وعقدوا مؤتمرا موسعا مع العاملين بالشركة وتفقدوا مصانعها، كما تم بحث أزمة العمال المحتجين على عدم صرف العلاوة الاجتماعية بنسبة 10٪ التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى بين عمال شركات القطاع العام وطالبهم الوزير بالعودة إلى تشغيل ماكينات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة حفاظًا على سمعة الشركة بين العملاء والاقتصاد القومى، ولا تزال المفاوضات مستمرة حتى مثول الجريدة للطبع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss