صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

«كفرالزيات» تشهد صراعاً ساخناً بين 21 مرشحا على مقعدى البرلمان

27 اكتوبر 2015



الغربية - محمد جبر

يتنافس 21 مرشحا فى الانتخابات البرلمانية بدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية للفوز بمقعدى الدائرة وغالبية المرشحين مستقلون بينهم سيدة أعمال هى المرأة الوحيدة المرشحة بالدائرة وعمدة قرية عن حزب المصريين الأحرار ومرشح عن النور السلفى وعضوا مجلس محلى محافظة سابقان وضابطا جيش سابقين وسكرتير عام مساعد محافظة دمياط.
حيث يدخل الصراع صلاح الحصاوى مستقلا معتمدا على أنصاره بالدائرة وكونه عضو محلى محافظة سابقا ووقوفه بمساندة الدولة فى مواجهة مرشحى الإخوان فى الدورات السابقة قبل ثورة يناير ولم يحالفه التوفيق 3 مرات.
كما ينافس بقوة عيسوى محمد الهندوم وشهرته أشرف العيسوى «مستقل» وهو عضو مجلس محلى محافظة سابق ويعتمد على أنصاره بالمدينة والقرى وكونه رياضيا وخدماته السابقة فى المحليات.
كما يدخل الصراع أحمد الشناوى سكرتير عام مساعد محافظة دمياط عن حزب «مستقبل وطن» ويعتمد على أنصاره بالمحليات وعلاقاته بأهالى العديد من القرى.
ويخوض المنافسة بقوة نبيل أبوباشا عمدة قرية دلبشان الانتخابات ممثلا عن حزب المصريين الأحرار معتمدا على تأييد أهالى قريته دلبشان له والقرى المجاورة.
ويمثل وائل شلتوت ابن قرية الدلجمون الشباب فى الانتخابات معتمدا على أنصاره من الشباب بقرية الدلجمون وعلاقاته بأهالى وشباب قرى الدائرة ويعد أصغر المرشحين سنا.
كما يخوض حزب النور الانتخابات ممثلا فى مرشحه ياسر عبدالغنى أمين مساعد الحزب معتمدا على أنصاره بالدعوة السلفية وأيضا العميد سليمان هجرس «ضابط جيش سابق» معتمدا على أنصاره بقرية الدلجمون التى تعد من أكبر قرى الدائرة ذات الكثافة التصويتية.
وهناك سيدة الأعمال آمال عبدالحميد التى دخلت دائرة الصراع بظهورها وإقامتها بالدائرة خلال الشهور الأخيرة بصفة دائمة وتعتمد على المرأة كونها السيدة الوحيدة بين المرشحين. ويخوض سمير نجا الانتخابات للمرة الثانية معتمدا على أهالى قريته إبيار وينافسه محمد أبواليزيد بنفس القرية الذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية أيضا كما يدخل الصراع محمود عابدين عضو مجلس محلى المحافظة السابق وتأييد أهالى قريته منية إبيار له.
وكذا حسين غطاس عضو مجلس محلى مركز سابق وهو من أبناء الأزهر الشريف ويعتمد على قريته كفرالمحروق ونشاطه السابق بالمجلس وعلاقاته بكبار عائلات القرى.
إلى جانب المستشار حسين خليل نائب حزب الوفد السابق بالبرلمان والذى يخوض الانتخابات مستقلا ويعتمد على قريته قليب ابيار وأنصاره بالقرى المجاورة.
ويخوض العميد محمد بدر الانتخابات معتمدا على قريته أكوه الحصة وتاريخه كمعارض لنظام مبارك قبل ثورة 25 يناير كونه احد مؤسسى حركة كفاية.
هذا إلى جانب عدد من الأسماء الجديدة التى تخوض الانتخابات لأول مرة والتى لم يسمع بها الناخبون من قبل وتعد قرى الدلجمون وإبيار بالدائرة هى مفتاح السر لنجاح المرشحين لكثرة الكتل التصويتية.
والجدير بالذكر أن المرشحين البالغ عددهم 21 بحسب ترتيب التقديم بأوراق الترشح هم: صلاح محمود الحصاوى ونبيل أبو باشا وحسين محمود خليل وعاطف الشنشورى ومحمد شعلان ومحمد بدر وياسر عبد الغنى وحسين غطاس ووائل شلتوت وإبراهيم حجاج وماهر محمد نصر وسليمان محمد هجرس وأحمد الشناوى ومحمد كركور ومحمد سامى حجاج وعيسوى محمد الهندوم وشهرته «أشرف العيسوى» ومحمود عابدين هلال وسمير نجا وآمال عبد الحميد وشادى الدفراوى ومحمد عماره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss