صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإسكندرية تتحول لـ«بركة مياه»

26 اكتوبر 2015



كتب _ سامى عبد الرحمن

 

أكد المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة توزيع كهرباء الاسكندرية ان الضحايا الذين سقطوا بالأمس نتيجة صعقهم عبر كابل كهربائى «مش تبعنا دول وقع عليهم كابل المترو» واعمدة الانارة بالشوارع تابعة لاجهزة المحليات بالمحافظة.
وقال عكاشة فى تصريحات خاصة إن هناك خطوطاً كهربائية خرجت عن الخدمة فى مناطق عديدة بالاسكندرية منها سيدى بشر والمنتزه والعصافرة والساحل الشمالى.
يذكر ان 7 مواطنين  كانوا قد لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء بعدة أماكن بالإسكندرية  6 منهم بجوار محطة محرم بك بعد سقوط كابل كهربائى عليهم.
وفى إطار تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع القطاعات تدرس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وغرفة القاهرة التجارية حاليا توقيع بروتوكول تعاون مشترك لتقديم الدعم الفنى لتنفيذ مشروع تحسين نظم الإضاءة للمحال التجارية المنتسبة للغرفة من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة لنظم الإضاءة والأجهزة الكهربائية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
من جانبه صرح المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بأن هذا البروتوكول تتم دراسة بنوده حاليا بما يحقق أكبر استفادة منه ومن المنتظر أن يتم توقيعه قريبًا، ولفت إلى أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار الرغبة المشتركة بين أطرافه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لرفع الوعى الاستهلاكى فى هذا الشأن ونشر تطبيقات تحسين كفاءة الطاقة فى المنشآت التابعة لأعضاء الغرفة.
وأكد العربى أن اتفاق الغرفة ووزارة الكهرباء وبرنامج مشروع تحسين كفاءة الطاقة يأتى لتنفيذ مشروع استرشادى لاستخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة والموفرة داخل المحال التجارية المنتسبة للغرفة على أن تقوم الغرفة بترشيح عدد من المحال التجارية المنتسبة لها بناء على جدية إدارة المحل فى تنفيذ هذا المشروع الاسترشادى لتحفيز باقى المحال على المشاركة به.
كما أكد أنه بناء على هذا البروتوكول ستتم المشاركة فى المؤتمرات والندوات التى ستقام فى هذا الشأن لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ونتائج المشروع لتحفيز جميع المحال التجارية على تطبيقه.. مشيرا إلى أنه من ضمن بنود البروتوكول التزام جميع الأطراف بعقد اجتماعات دورية لمناقشة الأعمال التى يتم تنفيذها وتذليل جميع الصعوبات التى يمكن أن تواجه التنفيذ وتقديم الحلول والمقترحات المناسبة لها.
ولفت إلى أن المشروع يعتبر فى غاية الأهمية بالنسبة للمحال التجارية لانعكاس ترشيد استهلاك الكهرباء على خفض التكلفة المالية لها ومن ثم على السلع التى تباع بها على اعتبار أن سعر الكهرباء من ضمن تكلفة السلعة مما يحد من ارتفاع سعرها أو على الأقل ثباته وهذا يصب فى النهاية فى صالح المحل والمواطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss