صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بلاغ للنائب العام يتهم محافظ القاهرة بتدمير شبكة المترو السطحى

26 اكتوبر 2015



كتب - بشير عبد الرؤوف

 

تلقى النائب العام بلاغا من المهندس. عمرو أحمد رؤوف ضد محافظ القاهرة  والذى ذكر فيه أن هناك أضرارا نتجت عن رفع قضبان خط مترو مصر الجديدة، والذى كان ينطلق من رمسيس.
وأضاف البلاغ أن خط المترو الرابط بين ميدان رمسيس ومصر الجديدة يمر بممر منخفض تظهر فيه المياه الجوفية ويتم سحبها بواسطة طلمبات مياه صغيرة، وقد أوقفت محافظة القاهرة عمل هذه الطلمبات مما نتج عنه تحويل الممر المنخفض إلى ترعة من المياه بعمق 3 أمتار، واقتربت المياه من الكابلات الكهربائية العلوية الخاصة بالمترو.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الترعة تمر بين المبانى السكنية ومسجد جمال عبد الناصر ومبان حكومية، وتؤثر تلك المياه على أساسات تلك المبانى بمناطق منشية البكرى وكوبرى القبة ومنشية الصدر، كما تسببت فى توقف العمل بخطوط المترو العاملة بين ميدان رمسيس ومصر الجديدة.
وأشار إلى أن هيئة المعونة اليابانية أوصت فى دراسة تطوير النقل بالقاهرة الكبرى، الاكتفاء بأربعة خطوط لمترو الأنفاق وتحديث شبكة المترو السطحى بالقاهرة، وتحويلها إلى ثلاثة خطوط للترام السريع.
وأضاف البلاغ أنه تمت إزالة خط المترو السطحى الممتد من شبرا حتى المطرية ومنها إلى مصر الجديدة، ثم مدينة نصر، وهو ما اقترحت الهيئة اليابانية «الجايكا» تحويله إلى الخط الثالث للترام بتكلفة مليار جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss