صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى: تجميد قرار العشر درجات لا يتعارض مع قانون التعليم

26 اكتوبر 2015



كتبت _ مينرفا سعد

 

 صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات، مضيفا ان  الوزارة تسعى جاهدة إلى حلها ، جاء ذلك خلال اجتماعه  بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بديوان عام الوزارة.
واشار الى ان قرار رئيس الوزراء الخاص بتجميد قرار العشر درجات المخصصة  للحضور والسلوك، لا يتعارض مع قانون التعليم، الذى يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%، مشيرا إلى أن تسجيل الغياب إلكترونيا سوف يستمر، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة سيتم فصله.
وأضاف أن حال التعليم لن ينصلح إلا بعودة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى وعودة المعلم والطالب والرسالة التعليمية، ونحن نعمل على تطوير منظومة الثانوية العامة بالكامل ليتم تفعيل قرار الحضور والانضباط السلوكى من العام المقبل.
وردا على توزيع المعينين فى مسابقة الـ30 ألف معلم أوضح الوزير أنه تم تسكين 15 ألف معلم فى محافظاتهم  وفقا لاحتياج كل محافظة.
وبالنسبة لصيانة المدارس، أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانات بالمدارس بنسبة 95%، وقد تقرر انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة يوم 20 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المدارس التى بها خطورة يتم نقل طلابها إلى مدارس أخرى قريبة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss