صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الإدارى» يلزم «الخارجية» بتجديد جواز سفر أيمن نور

26 اكتوبر 2015



كتبت - هبة نافع

 

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، بإلزام وزارة الخارجية  بتجديد جواز سفر  رئيس حزب الغد السابق أيمن نور.
وجاء فى الدعوى أنه بتاريخ 13 مارس الماضى تقدم أيمن نور بطلب إلى القنصلية المصرية باسطنبول لاستخراج جواز سفر جديد بعد أن أوشكت صفحات ومدة صلاحية جواز سفره على الانتهاء إلا أن الموظف المسئول أبلغه بأن عليه التوجه للقنصلية المصرية بلبنان والتى يقيم بها بصفة شبه دائمة، رغم حصوله على إقامة قانونية فى تركيا تسمح له باستخراج جواز السفر من القنصلية باسطنبول.
ولفتت إلى أنه بتاريخ 14 ابريل الماضى تقدم نور بطلب إلى القنصل بلبنان لتجديد الجواز إلا أنه طلب مهلة لعرض الأمر على السلطات المصرية بالقاهرة وتم إبلاغه بعد ذلك برفض طلبه.. يذكر أن الدعوى رقم 53452 قداختصمت  كلاً من وزيرى الخارجية والداخلية والقنصل المصرى بتركيا والقنصل المصرى بلبنان.
من جانبه أكد أيمن نور أن قرار الامتناع عن تجديد جواز سفره أضره مادياً ومعنوياً خاصة أنه يعمل بالمحاماة بلبنان وله العديد من الأعمال المتعلقة بالشركات فى العديد من الدول المختلفة، وعدم تسليمه جواز سفر جديداً يعتبر تقييداً لحريته فى التنقل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل

Facebook twitter rss