صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: الهجرة لنصرة الدين شعار للتغرير بشباب المسلمين وضمهم لجماعات التطرف

26 اكتوبر 2015



أكد د. على جمعة مفتى الجمهورية وعضو هيئة كبار العلماء أن الهجرة لنصرة الدين شعار للتغرير بشباب المسلمين وضمهم لجماعات التطرف، وقال فى برنامج والله اعلم على قناة سى بى سى إن  هجرة الأمن باقية ليوم الدين كما حدث من تهجير  بمدن القناة عند استهداف العدوان الإسرائيلى لها، أما هجرة الإيمان فلا وجود لها بعد فتح مكة، مشيرًا إلى أننا فى خطورة بالغة فى فهم أبجديات الدين وظهور من يجعل المنكر معروفًا ويدعون زورا ان ذلك من الدين.
أضاف: إن داعش كانت نتاج الإرهاب الذى ظهر على يد حسن البنا فى الثلاثينيات، حيث تراكمت الأخطاء، وهؤلاء الناس لا يسكت عنهم، موضحًا أن هجرة المسلم للبحث عن الأمن تتطلب ثلاثة شروط اولها الانفراد بمعنى عدم المقدرة على التواجد كمسلم فى البلد، والشعور على نفسه بعدم الأمن.
وشدد على أن الهجرة الشرعية الحالية  هى هجرة الذنوب، أما هجرة الإيمان لم يعد لها وجود بعد فتح مكة حتى هجرة بعض المسلمين المضطهدين إلى بلاد أخرى هو الهجرة للبحث عن الأمن.
ولفت إلى  أن العلمانية الجزئية ساعدت المسلمين فى الغرب على البقاء، حيث تم الاعتراف بالهوية الخاصة بالمسلمين لدرجة وصلت لأن يكون لهم قضاؤهم الخاص وفق الشريعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss