صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

المجاعة تهدد الملايين بتركيا لارتفاع أسعار المواد الغذائية

26 اكتوبر 2015



ترجمة - داليا طه

 

أشارت صحيفة «توداى زمان» التركية إلى  أن الملايين من  الأتراك مهددون بالمجاعة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية لوجود عيوب عميقة الجذور فى الإنتاج الزراعى.
وذكرت أنه على الرغم من استمرار الانخفاض فى أسعار السلع العالمية وفقًا لإحصاءات منظمة الأغذية والزارعة، إلا أن أسعار المواد الغذائية فى تركيا منذ فترة طويلة تتخذ اتجاهاً صعوديًا.
وأوضحت أن منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (FAO) أثبتت أن هناك عيوبًا فى سلسلة التوريد لقطاع الغذاء التركى تستحق الكثير من الانتقادات من جانب المستهلكين.
كما قالت: إن تركيا تتكبد 85 مليار دولار فى فقدان المواد الغذائية كنافيات بسبب عدم جودتها، موضحة أنه يجب على عائلة مكونة من أربعة أفراد على سبيل المثال أن تنفق 12.20 دولار فى اليوم من أجل الحصول على غذاء كاف وصحى فى حين أن عدد الأشخاص الذين يعيشون على دخل يومى 4.30 أو أقل فى تركيا هو 104 ملايين نسمة.
وأرجعت الصحيفة السبب إلى عدم وجود أى تخطيط على المدى الطويل يمكن من خلاله إصلاح المشكلات الهيكلية واستخدام أساليب إنتاج متقدمة وإصلاح الأراضى الزراعية لتجنب الخسائر.
وأشارت إلى أن الشباب فى المناطق الريفية غالبًا ما يميلون إلى الهجرة وترك الأراضى لكبار السن الذين قلما يعتمدون على التقنيات الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
جماهير الإسماعيلى لـ«رئيس النادى»: ارحل
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد

Facebook twitter rss