صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عبدالسميع: انحياز الإعلام للمصالح الشخصية سبب ضعف التصويت

26 اكتوبر 2015



كتب ـ أسامة رمضان

 

 قال الكاتب الصحفى والإعلامى د.عمرو عبدالسميع إن هناك حالة من الفرح الافتراضى أو الهستيرى لدى كثير من الإعلاميين بنتيجة الانتخابات فى المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، مؤكدًا أن النتيجة التى تحققت فى هذه الانتخابات حتى الآن غير مرضية وضعيفة جدًا.
وحذر عبدالسميع فى تصريحات خاصة من أن عدم الإقبال على الانتخابات فى المرحلة الثانية سبب هذا المشهد الإعلامى الذى وصفه بـ«الفضيحة»، خاصة أن الإعلام انشغل بالحديث عن مصالح أشخاص وتكتلات معينة وليس المصلحة العامة وبالتالى هو منحاز لمصالح أشخاص.
وهاجم عبدالسميع الأحزاب السياسية المتواجدة على الساحة قائلاً «ليس لدينا أحزاب وما يسمى بالأحزاب نشأ حول موائد عشاء، فالأحزاب التى نشأت بعد 25 يناير بعضها للوجاهة وبعضها للحصول على تمويلات، ورؤساء الأحزاب لم ينشغلوا بالتواجد على الأرض بين الناس لكنهم انشغلوا بالظهور على الهواء مباشرة».
وأكد الكاتب الصحفى أنه ضد تدخل رجل الأعمال فى السياسة على هذا النحو الفاضح، كما هو حادث الآن بظهور رجال أعمال غير وطنيين ضد مشروع الدولة وأهداف العدالة الاجتماعية التى تنشدها ثورة30 يونيو، لافتًا إلى أن تأسيس الحزب فى العالم لا يتم كما يحدث فى مصر بهذا الشكل التهريجى، مشددًا على ضرورة أن تكون الأحزاب متفاعلة بشكل حقيقيى مع القضايا التى تمس المواطن حتى تكون معبرة عنه بشكل حقيقى بدلاً من الصراع حول الحادث.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss