صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تصاعد أزمات العمال للمطالبة بالعلاوة وتثبيتهم ووقف تشريدهم

26 اكتوبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

تصاعدت حدة الاحتجاجات العمالية للمطالبة بالعلاوات والحوافز والمستحقات المالية المتأخرة، مطالبين بتدخل رئيس الوزراء لإنهاء أزماتهم المتكررة.
وواصل عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة اضرابهم لليوم الخامس على التوالى فى مقر الشركة للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية التى قررها الرئيس السيسى بنسبة 10% من الأجر لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.
بينما دخلت الشركة القابضة للغزل والنسيج فى مفاوضات مع العمال لإنهاء الأزمة المستمرة منذ عدة أيام وقامت بإصدار منشور طالبت فيه العمال بالعودة للعمل على أن يتم دراسة مطالبهم خلال أسبوع، كما طالب قيادات الشركة القابضة للغزل بضرورة الوفاء بالتزامات العملاء خلال الفترة الحالية حتى لا يؤثر ذلك على عمل الشركة.
وقالت مصادر داخل شركة غزل المحلة أن العمال رفضوا مقترحات الشركة القابضة للغزل بالعودة إلى العمل قبل الحصول على مستحقاتهم كاملة فى العلاوة المقررة لهم خاصةً أن الحكومة ترفض صرف أى مبالغ لهم.
بينما عقد عدد من العمال فى شركات الغزل والنسيج مؤتمرًا صحفيًا لحملة انقذوا صناعة الغزل والنسيج اعتراضًا على غلق المصانع وتشريد العمال، وطالبوا الحكومة بإجراءات عاجلة لوقف تشريدهم وعدم إغلاق المصانع.
وشارك فى المؤتمر ممثلين عن عمال غزل المحلة وطنطا للكتان وطنطا للغزل والنسيج وميت غمر للغزل والنسيج والمحمودية للغزل والنسيج وغزل شبين وبوليفار للغزل وغيرها.
 وفى السياق ذاته بات عمال الأوقاف ليلتهم فى العراء أمام قصر عابدين بعد فشل المفاوضات مع المسئولين فى الوزارة وعدم حل مشكلتهم فى التثبيت وإرجاء الأمر لأول نوفمبر القادم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss