صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مؤسس «تمرد» للسبكى: لابد أن نتصدى لانحطاط السينما الأخلاقى

26 اكتوبر 2015



كتبت_ آية رفعت

أعلن مسعد المصرى المتحدث الرسمى لحركة «تمرد» شمال القاهرة عن بدء حملة التوقيعات الخاصة باستمارة «تمرد» السبكى والتى تسعى الحركة من خلال جمع 3 ملايين توقيع بتقديمهم لوزارة الثقافة  لإنهاء ظاهرة السبكى من الإنتاج السينمائى.
وقال المصرى: إنه قام بجمع شباب من الحركة وقاموا بتقديم بلاغ للنائب العام برقم 17806 وذلك فور مشاهدتهم لحلقة العاشرة مساء والتى تطاول فيها كريم السبكى وأحمد السبكى بالسباب على الإعلامى وائل الإبراشى فور كشفه عن بعض المشاكل المجتمعية التى ألمت بطفلة ترقص بالسنج بعد مشاهدتها لأفلام السبكى.
وكان البلاغ مقدم ضد كل من كريم وأحمد لما تضمنته الحلقة من الفاظ نابية مؤكدا أنه فوجئ بانتشار أخبار عن المحامى سمير صبرى أنه اول من قدم بلاغًا ضدهما لسب والقذف بينما شباب تمرد كان أول من تقدم بالبلاغ الفعلى ونسب صبرى الفضل لنفسه.
وأضاف قائلا: «قمنا بتأسيس حركة جديدة باسمها تمرد السبكى وهى ضد أفلام السبكى وانتشار الفجر والفجور والدعارة والبلطجة وتفشى العنف والتحرش والانحدار الأخلاقى وتسببه فى تدمير الجيل الجديد بالكامل. وقد نزلنا بالحملة للشارع ووجدنا إقبالاً كبيرًا عليها وجمعنا حتى الآن توقيعات لا بأس بها وقد وجدنا عددًا من الأحزاب وقد تضامنت معنا ومنها حزب مصرالديموقراطى والحزب الناصرى بالإضافة إلى المستشارة تهانى الجبالي».
ومن جانب آخر قال مسعد انهم قاموا بدعوة عدد من الفنانين المحترمين للانضمام إلى الحملة وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام والفنان محمد صبحى وآثار الحكيم وجيهان فاضل. وأضاف أنهم قد تأخروا بالوقوف ضد السبكى ويعترف ان محرك هذه الحملة هو الإبراشى لما حدث له من إساءات داخل الحلقة لكشفه فساد السبكى مطالبا إياه برفض التصالح لأنه لم يخطء به فقط ولكنه أخطأ فى كل المشاهدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss