صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مجلس الوزراء: 67 مليار جنيه عائدات بيع أراضى العاصمة الإدارية الجديدة

25 اكتوبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم
وماجد غراب

فى اطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية  عقد رئيس مجلس الوزراء العديد من الاجتماعات لمتابعة المشروعات القومية ومن بينها مشروع استصلاح 1.5مليون فدان بعدد من المحافظات، يذكر أن الحكومة ستقوم بتوزيع 500 فدان خلال الفترة المقبلة.
كما تم مناقشة الايجابيات التى أفرزتها المرحلة الاولى  للانتخابات البرلمانية، وتم التاكيد خلال الاجتماعات على ضرورة  تلافى السلبيات التى حدثت فى المرحلة الاولى خلال عملية الاعادة، مع ضرورة الاستعداد للمرحلة الثانية فى شهر نوفمبر المقبل، وكانت الحكومة قد قامت بتقديم جميع أوجه الدعم اللوجيستى للعملية الانتخابية للتيسير.
كما تم مناقشة آخر تطورات المشروع القومى للطرق، يذكر أن المجلس خلال جلسته الأخيرة قد قرر  رفع نسبة سداد التعويضات الخاصة بنزع الملكية، للاسراع فى تنفيذ المشروع وبعض الطرق الرئيسية فى وسط الدلتا وفقاً للجدول الزمنى المحدد مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية.
كما تم استعراض المجلس آخر المستجدات الخاصة باقامة العاصمة الإدارية الجديدة والتى تقع داخل النطاق الإدارى للقاهرة وتمثل امتداداً عمرانياً لها وتصل  استثمارات المرحلة الاولى 56 مليار جنيه منها 17 ملياراً تخص المرافق  ويصل  العائد المتوقع من بيع الأراضى نحو 67 مليار جنيه.  
 كما تابعت الحكومة  مشروع  إنشاء القطار المعلق  للربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6أكتوبر والذى تبلغ طاقته اليومية  270 ألف راكب. ويعد القطار المعلق أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن، حيث يوفر خدمة متميزة لمرتادى النقل الجماعى كما يتمتع بمميزات من حيث سهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية علاوة على المساهمة  فى خلق مناطق جاذبة للاستثمار.
يذكر أن  رئيس مجلس الوزراء قد شدد  خلال الاجتماعات السابقة على أهمية العمل على تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروعات فى أسرع وقت وبخاصة الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالصيانة وتكلفة التشغيل وإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وعلى أن تتضمن التعريفة المقترحة  وكذلك دراسة وعرض النماذج المختلفة لتمويل هذا المشروع ومدى ملاءمتها لمصر بما يضمن تنفيذه طبقاً للمواصفات العالمية وبأقل تكلفة ممكنة.
وفى سياق آخر كشف المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن حدوث  انفراجه فى ملف عودة الجماهير للمدرجات خلال بطولة الدورى العام وذلك على هامش حضوره حفل اجراء القرعة الخاصة ببطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية لكرة اليد التى تستضيفها مصر يناير المقبل.
ويأتى قرار عودة الجماهير بعد فترة ليست بالقصيرة من الغياب  الجماهيرى عن الملاعب المصرية فى البطولات المختلفة محليا وإفريقيا وهو القرار الذى سيصدر بصفة رسمية خلال الاجتماع المقبل  لمجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل  وفق لتأكيدات  وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز  والذى أشار إلى  وجود تنسيق كامل بين جميع الجهات المعنية بهذا الأمر وتحديدا وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية بتوجيهات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل .. هذا ويتم الآن وضع اللمسات الاخيرة بين الجهات المعنية واتحاد كرة القدم للاتفاق على الشكل التنظيمى لعودة الجماهير لتحديد العدد الذى سيحضر المباريات وما إذا كان سيطبق هذا القرار على جميع المباريات فى بطولة الدورى أم سيتم استثناء بعض اللقاءات الجماهيرية  من هذا القرار وفقا لما سيتم الاتفاق عليه مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار والذى اكد لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز على موافقة الداخلية على عودة الجماهير سواء فى بطولة الدورى أو خلال المباراة المقبلة لمنتخبنا الوطنى أمام منتخب تشاد فى إطار التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss