صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم بدء الصمت الانتخابى ..والمعركة تشتعل بين الأحزاب لحسم «الإعادة»

25 اكتوبر 2015



كتبت : فريدة محمد - والمحافظات

تبدأ اليوم الأحد مرحلة الصمت الانتخابى استعدادا لجولة الاعادة فى الانتخابات البرلمانية ، والتى تتم على يومين هما الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وبدأت التحالفات والتربيطات فى الدوائر الانتخابية المختلفة استعدادًا للمعركة، وكشفت قيادات الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى عن تحالف بدائرة العمرانية بين القيادى الوفدى محمد فؤاد وإيهاب منصور مرشح الحزب الثانى».
وكشفت مصادر عن تنسيق غير معلن بين عدد من الأحزاب و المرشحين فى عدد كبير من الدوائر التى تشهد صراعًا على مقعدين ، و بدأت قيادات قائمة فى حب مصر فى دعم بعض المرشحين على الفردى فى محافظات الوجه البحرى و القبلى .
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: «التحالفات السياسية والانتخابية تتم بعد انعقاد البرلمان، و تسابق رؤساء الأحزاب فى اللحظات الأخيرة لتنظيم عدد من الجولات فى بعض المحافظات الخاصة بالوجه البحرى والقبلى وشارك فيها د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد و د. محمد ابو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.
وكلف حزب المصريين الأحرار قياداته بالمحافظات بتحركات مكثفة لدعم المرشحين، كما قام حزب مستقبل وطن بمطالبة رؤساء القطاعات بدعم المرشحين ، و ظهرت معارك انتخابية ببعض الدوائر بين المصريين الأحرار ومستقبل وطن بعد أن بدت المنافسة عنيفة بين هذين الحزبين».
وحرص حزب المصريين الأحرار على التنسيق بين اكثر من مرشح خاصة أنه دفع بأكثر من مرشح فى بعض الدوائر التى تمتع فيها بشعبية كبيرة للتنسيق بين عائلات المرشان و التحالف فيما بينهم، مؤكدًا عدم تنسيقه مع أى من الأحزاب والقوى السياسية.
و كثف حزب النور السلفى من تحركاته فى الوجه البحرى والقبلى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد الخسائر التى تعرض لها الحزب.
ويشهد حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى  استقالات داخلية وأوضح الحزب أنه تلقى ما يقرب من 4 استقالات من عضوية الحزب، موضحًا أنه قبلها ولن يحقق فيها لانها لا تقوم على اسباب موضوعية ، وأضاف: باقى الاستقالات من عضويات غير فاعلة و لم تسدد الاشتراكات منذ ثلاث و 4 سنوات .
وأكد حزب مستقل  وطن فى الجيزة، أن مرشحى الحزب الذين يدخلون إعادة فى محافظة الجيزة وعددهم 6 مرشحين استعدوا بقوة لخوض جولة الإعادة وحسم الصراع لصالحهم.
فيما تجمع العشرات من أنصار مرشحى محافظة الأقصر أمام مجمع محاكم مجلس الدولة و7 مرشحين يقدمون طعونا لإعادة الانتخابات فى الأقصر.
ونظرت محكمة القضاء الإدارى بالأقصر أمس السبت الطعن المقدم من المرشح محمود يوسف أبو الليل بإعادة الانتخابات البرلمانية بدائرة مدينة الأقصر.
بينما شهدت الدائرة  الاولى والثانية بمحافظة بنى سويف 9 طعون انتخابية ضد نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.
كما تقدم 6 مرشحين ،وتقدم 5 مرشحين بدائرة بندر ومركز بنى سويف وهم النائبان السابقان على البكرى سليم وصلاح الناصح وكل من محسن أبوعقل نقيب المحامين وعفاف عبد المنعم ومحمود بسيونى إلى القضاء الإدارى بمجلس الدولة بطعون على نتائج انتخابات مجلس النواب بالدائرة، مطالبين بإعادة الانتخابات لصدور حكم القضاء الإدارى صباح أول يوم من الجولة الأولى للانتخابات باستبعاد المرشح عمر أبو القاسم (مرشح مستقل) رغم إدراج اسمه فى بطاقات وكشوف مرشحى الدائرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss