صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

انتهاء أزمة «العمالية» مع الحكومة وتحقيقات لتطهيرها من الفساد

25 اكتوبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


انتهت أزمة الجامعة العمالية بموافقة وزارة التعليم العالى على قبول دفعة جديدة من الطلاب فى العام الحالى لتنتهى أزمة طويلة استمرت منذ عدة أشهر بين الحركة النقابية العمالية والحكومة.
ووصف د. عصام الطباخ المستشار القانونى للمؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، قرار وزير التعليم العالى، بعودة الدراسة الجامعة العمالية بشعبها الثلاث «التنمية التكنولوجية ـ العلاقات الصناعية ـ الفندقة» بـ«القرار الصائب»، لافتًا إلى أنه سيعرض على الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بصفته المالك للجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية، التنازل عن القضية المرفوعة ضد وزير التعليم العالى والتى كان مقررًا لها جلسة يوم 1 نوفمبر المقبل.
ولفت الطباخ إلى أن القطاع القانونى بالمؤسسة الثقافية والجامعة العمالية بدأ فعليًا فى فتح التحقيقات الواردة بملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات، وهناك تنسيق مع كافة الجهات الرقابية لتطهير المؤسسة والجامعة من عناصر الفساد سواء المالى أو الإدارى.
وأوضح الطباخ أنه يعمل باستقلالية تامة فى التحقيقات، دون أى تدخلات من مجلس الإدارة، الأمر الذى سيؤدى بشكل فعال إلى سرعة التطهير.
يأتى ذلك ردًا على ما أعلنه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى  منذ أيام بموافقة وزارة التعليم العالى على قبول دفعة جديدة من طلاب الجامعة العمالية الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية لعام 2014 – 2015.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
البوب هيعملها
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية

Facebook twitter rss