صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

90 مليار جنيه حصيلة مؤتمر استثمار مطروح

25 اكتوبر 2015



كتب- مصطفى أبوجبل


انطلقت أمس فعاليات مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الأول، تحت عنوان «مطروح مستقبل الاستثمار» والذى يعقد على مدار يومى يومى 24 و25 أكتوبر الجارى.
أوضح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح أن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح هو طرح فرص استثمارية واعدة على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب فضلا على تأكيد تحقيق اللامركزية وتطبيق نظام الشباك الواحد وذلك بالتزامن مع تفعيل عقود إقامة الميناء التجارى.
قال أبوزيد إن الاستثمارات الصناعية المتوقعة بالمؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح الذى سيعقد تصل إلى 200 مليار جنيه، للاستفادة من الثروات الطبيعة والمقومات الصناعية بالمحافظة والتى تؤهلها لإقامة العديد من المشروعات الصناعية العملاقة والصناعات الثقيلة، عقب إقامة الميناء التجارى، المقرر إقامته بمنطقة النجيلة، غرب مرسى مطروح، للمساهمة فى انتعاش الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة.
وأكد محافظ مطروح، أنه سيتم طرح منطقة «جنوب فوكه للاستثمار لإقامة مصنع للأسمنت، لتميز المنطقة بوجود العديد من الثروات الطبيعية، التى تقدر بـــ 600 مليون طن من الدولميت والحجر الجيرى والطفلة، الرمال والجبس.
وأضاف المحافظ، إنه سيتم طرح الظهير الصحراوى للميناء التجارى، بمنطقة جرجوب بالنجيلة، للاستثمار وإقامة العديد من المصانع، التى تخدم الميناء التجارى فى تصدير العديد من الصناعات الثقيلة. لافتا إلى الخطوات التى اتخذتها المحافظة للتسويق والترويج لفرص الاستثمار بها، داخليا وخارجياً خلال 6 أشهر، والتى حققت قيمة استثمارية بلغت نحو 12 مليار دولار، وهو ما يعادل نحو 90 مليار جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss