صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى: تعيين 4996 فى وظيفة معلم مساعد

23 اكتوبر 2015



كتبت - مينرفا سعد

 

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا وزارياً خاصًا بتعيين 4996 على وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقا للمادة (73) من القانون رقم (155) لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم (93) لسنة 2012 لشاغلى وظيفة معلم مساعد وما فى مستواها، والذين حصلوا على شهادة الصلاحية، واستوفوا كافة الشروط المطلوبة للتعيين على وظيفة معلم.
كما نص القرار على أن يصدر المحافظون القرار اللازم لتعيين المعلمين المساعدين على الوظيفة المستحقة لكل منهم، ومنحهم بدل الاعتماد المقرر قانوناً، وذلك اعتبارا من الشهر التالى لصدور قرار المحافظ المختص بالتعيين.
 وجاء فى القرار أن إجمالى أعداد المستوفين لمتطلبات الترقى 4996 معلما، كالتالى: القاهرة 16، الإسكندرية33، السويس 11، دمياط 108، الدقهلية 2، الشرقية4، القليوبية 47، كفر الشيخ 309، الغربية10، المنوفية 1، البحيرة 86، الإسماعيلية 1660، الجيزة 125، بنى سويف 10، الفيوم 23، المنيا 223، أسيوط24، سوهاج390، قنا 123، أسوان 25، البحر الأحمر 9، الوادى الجديد 42 .
كما أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا وزاريا بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التى يتم تحصيلها من طلاب وطالبات مدارس التعليم الفنى بجميع أنواعها للعام الدراسى 2015 / 2016 حيث نص القرار على أن تحصل الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية والرسوم من طلاب وطالبات مدارس التعليم الفنى بجميع أنواعها بالمبلغ 75 جنيها مقابل التعليم الثانوى الفنى (الزراعى، التجارى، الفندقى، التعليم الصناعى والدراسات التكميلية الصناعية).
ونص القرار على الإعفاء من الرسوم  المقررة  للاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية لكل من: (أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الشهداء ضحايا الإرهاب، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين.
وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعى، وأبناء مصابى الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وأبناء مصابى العمليات الحربية بعجز كلى أو جزئى والمفقودين فى الحرب، وأبناء ضحايا الأحداث الإرهابية العائدين من الدول التى تعرضت لهجمات إرهابية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر وكذلك طلاب مدارس إدارتى رفح والشيخ زويد التعليميتين بمحافظة شمال سيناء).
 كما يخفض نسبة 25% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم والتعليم الفنى من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss