صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

8 مخالفات بيئية فى مستشفى اسوان التعليمى

13 سبتمبر 2012

كتب : محمد الشريف




رصد فرع شئون البيئة فى أسوان 8 مخالفات داخل المستشفى التعليمى بالمحافظة، صرح الدكتور محمود على حسين رئيس فرع جهاز شئون البيئة لجنوب الصعيد بأن المخالفات تشمل تراكمات ومخلفات مستلزمات طبية ونفايات خطرة صادرة عن مستشفى أسوان التعليمى ملقاة بأكثر من مكان فى مدينة أسوان منها منطقة السيل ومحجر الرملة القديم بطريق الشلال ، بجانب تخزين المخلفات بالمستشفى لأيام عديدة ، فى حين أنها تحتاج للتخلص منها خلال يوم أو اثنين على الأكثر.
 
 
وأشار محمود حسين إلى أنه لابد أن يتم الخروج الآمن لهذه المخلفات من مخازنها حيث يتم وزنها وإرسالها للمحارق الصحية لتحقيق التخلص الآمن منها وعدم وجود أى ملوثات تضر بالصحة العامة للمواطنين.
 
ولفت محمود حسين إلى أن هذه المخلفات الخاصة بالمستشفى يقوم بتجميعها الأطفال رغم وجود ملوثات خطرة بها تمثل كارثة كبرى على سلامة المواطن حيث قد تعرض حياتهم للهلاك ، كما يقوم البعض بتجميعها أيضاً وإعادة تدويرها مرة أخرى وتصنيع ألعاب الأطفال منها ، وكذا علب وملاعق الكشرى وهذا فى حد ذاته كارثة أخرى.
 
وأضاف رئيس فرع جهاز شئون البيئة لجنوب الصعيد بأنه تم تحرير محاضر بهذه المخالفات وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، وكذا رفعها للوزارة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss