صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رسوم المنفذ تؤجل تشغيل طريق مصر والسودان

12 سبتمبر 2012

كتب : نشوى يوسف

كتب : نيفين صبري




أكد المهندس إبراهيم عامر رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى أن الهيئة انتهت من أعمال الطريق الرابط بين مصر والسودان بشكل نهائى من الجانب المصرى.
 

كما انتهت السلطات السودانية أيضًا من أعمال الطريق على الأراضى السودانية، وأوضح أن تكلفة إنشاء محور قسطل ـ وادى حلفا بين مصر والسودان بلغت نحو 45 مليون جنيه.

 

وأرجع تأجيل موعد افتتاح الطريق إلى عدم الانتهاء من أعمال إنشاء منفذ تحصيل الرسوم بين البلدين، وسيتم افتتاح الطريق بعد اكتمال المنفذ.

 

وأوضح عامر أن عملية تنفيذ الطريق مرت بأربع مراحل رئيسية أولها المرحلة بين مفارق توشكى وحتى أبو سمبل بالبر الغربى لبحيرة ناصر بطول 50 كيلو مترًا، فى حين تأتى المرحلة الثانية بين أبو سمبل وحتى قسطل، ويتم خلالها عبور بحيرة ناصر عبر عبارة مائية لمدة لا تتعدى الـ54 دقيقة، بينما تأتى المرحلة الثالثة لتمتد بين قسطل والحدود المصرية بطول 44 كيلو مترا، وأخيرًا المرحلة الرابعة والتى تمتد بين الحدود المصرية ووادى حلفا السودانية بطول 24 كيلو مترًا.

 

وقال: إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى قيادات وزارة النقل والمواصلات المصرية والسودانية سيتفقدون الطريق الدولى الأسبوع المقبل.

 

كانت اللجنة المصرية السودانية المشتركة قد قررت فى ختام مباحثاتها أمس الأول بوادى حلفا تأجيل افتتاح الطريق الرابط بين البلدين بطول 27 كيلو مترا إلى يناير 2013.

 

من جهتها نفت سفارة السودان بالقاهرة أن يكون التأجيل بسبب الخلاف بين البلدين على «حلايب» وأكدت أن التأجيل يرجع إلى عدم اكتمال الإنشاءات الخاصة بمنافذ الرسوم، حسب ما صرح به المستشار الإعلامى للسفارة د.عبدالرحمن إبراهيم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر

Facebook twitter rss