صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القوي الثورية تحذر «حرحور» من إقامة منطقة حرة برفح

12 سبتمبر 2012

كتب : مسعد رضوان




 

 حذرت القوي الثورية بشمال سيناء من انشاء منطقة حرة علي الحدود برفح ورفض السماح بدخولها أو التملك فيها تحت اي ظرف.

 طالبت خلال لقائها مع اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء مساء أمس  الاول  باعادة الدوائر الانتخابية بالمحافظة الي ما كانت عليه (3 دوائر بدلا من دائرتين)، والتوسع في اقامة المشروعات وتوفير فرص عمل للشباب.. الي جانب الاهتمام بتنمية وسط سيناء والاستغلال الأمثل لجميع ثروات وموارد المنطقة التي تفوق امكانات الدول المجاورة.

وجددت القوي الثورية طلبها  بضرورة الافراج عن المسجونين المصريين في اسرائيل، وتقوية شبكة الاتصالات المصرية بمنطقتي الشيخ زويد ورفح والمناطق الحدودية التي تسيطر عليها الشبكات الاسرائيلية.. علاوة علي تحقيق السيادة الكاملة علي أرض مصر وحتي آخر نقطة من الحدود الدولية وعدم خروج الجيش المصري منها، ودعم التواجد المصري في المنطقة «ج».

من جانبه أكد محافظ شمال سيناء أن ثورة 25 يناير نجحت بكل المقاييس مشيرا الي أن خير دليل علي ذلك أنها أتت بأول رئيس جمهورية منتخب انتخابا حرا مباشرا.

وطالب المحافظ ممثلي القوي الثورية والحركات والائتلافات جميع فئات الشعب المصري بالحفاظ علي مكاسب الثورة والعمل علي تطويرها والاستفادة منها في تحقيق مستقبل أفضل لمصر.

وشدد  المحافظ  علي  أنه معني بتحقيق الأمن والاستقرار وحل جميع الأزمات التي يعاني منها مواطنو المحافظة للاتجاه الي التنمية والتعمير.. مشيرا الي اعداد خطة استراتيجية لتوفير الاحتياجات الأساسية.. مع تحديد البدائل لادارة الأزمات الطارئة.

وقال حرحور انه سيشجع كل عمل جاد ويدعمه لن يتهاون  مع  مفسد أو مقصر في خدمة المواطنين لافتا الي  أنه تم تحديد لقاء قريب مع اللواء شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء للوقوف علي الخطوط العريضة لاستراتيجية وأهداف التنمية والمشروعات المقرر اقامتها والمستهدفة والاعتمادات المالية لها .. مع تحديد خطة زمنية للتنفيذ.

  وفي سياق آخر طالب  مشايخ شمال سيناء في اجتماعهم مع المحافظ أمس بالتحقيق فيما أثير من قتل  الموساد الاسرائيلي لأحد المواطنين علي الحدود بوسط سيناء .

 وأعلن الشيخ جمعة الدلح (من وادي العمرو بوسط سيناء) أن هناك عقاباً جماعياً منذ حادث الحدود لأهالي سيناء واتهموهم بالخيانة .. في حين أن حوادث كثيرة وقعت في الأقصر وغيرها ، ولم يتم اتهام أهالي المحافظات بالخيانة .  وشكا الشيخ علي سلامة (من بالوظة ببئر العبد) من معاملة أبناء سيناء المهينة علي كوبري السلام وعلي المعديات والأكمنة الأمنية والمرورية في مختلف المحافظات والشك فيهم واتهامهم بالخيانة وتجارة المخدرات.

 وقال الشيخ حمدان أبوفيصل ممثل أهل السنة والجماعة إن سيناء في حاجة إلي تغيير جذري في مفهوم التعامل الأمني.. وأن الجماعة استنكرت وأدانت حادث الحدود منذ البداية.. إلا أنه تم اتهام بعض أعضاء الجماعة بدون دليل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss