صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طرح 15مشروعاً بالمشاركة مع القطاع الخاص

11 سبتمبر 2012

كتب : اسلام عبد الرسول




 أكد ممتاز السعيد وزير المالية أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح ما بين 4% و4.5% للعام الحالي، على أن يرتفع المعدل تدريجيا ليحقق أكثر من 7% خلال الأعوام المقبلة، حتى تتمكن مصر من استيعاب أكبر عدد من الشباب المنضم إلى سوق العمل بما يساعد على تخفيض معدلات البطالة والتى سجلت نحو 12% فى آخر إحصاء لها.
 
 
وقال إنه لتحقيق هذه المعدلات فإن الحكومة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للعمل بالسوق المصرية مستفيدة من الفرص العديدة التى يزخر بها وفى جميع المجالات مشيرا إلى أن وزارة المالية من خلال وحدة المشاركة مع القطاع الخاص أعدت حزمة من المشروعات الكبرى تبلغ 15 مشروعا سيبدأ طرحها تباعا على المستثمرين لإنشائها بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص الـ P.P.P.
 
وكشف الوزير خلال اللقاء الذى نظمته الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة برئاسة جمال محرم، لأعضاء البعثة السياسية والاقتصادية الأمريكية والتى تزور مصر حاليا عن ضخ الجهات الحكومية والقطاع العام لنحو 100 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال العام المالى 2012/2013، مشيرا الى أن استثمارات القطاع الخاص متوقع ان يصل لنحو 170 مليار جنيه.
ودعا السعيد مجتمع الأعمال الأمريكى لزيادة استثماراتهم فى مصر، مؤكدا ترحيب الحكومة المصرية بزيارة وفد رجال الأعمال الأمريكى حيث تعد زيارتهم دليلا على مدى الدعم والمساندة التى تحظى بها مصر من أهم شركائها التجاريين.
 
 
وأشار الوزير إلى أن الاقتصاد المصرى يعبر بنجاح الفترة الانتقالية التى شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير، فالآن لدينا رئيس مدنى منتخب وحكومة مستقرة، لا تألو جهدا لبحث وإزالة معوقات الاستثمار.. مؤكدا ان الحكومة تتخذ من الاجراءات ما يضمن احترام العقود والمواثيق التى تعقدها الجهات الحكومية المختلفة مع القطاع الخاص وفى شفافية تامة بما يطمئن المستثمرين على استثماراتهم ويكفل الحماية لمشروعاتهم.         
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss