صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الخارجية الإسبانى: ننتظر حكم القضاء لتسليم «حسين سالم» وإعادة أموال مصر المنهوبة

11 سبتمبر 2012



التقى الرئيس محمد مرسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قبل ظهر أمس وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانيول مارجايو الذى يزور مصر حاليًا.
 
حضر اللقاء وزير الخارجية محمد كامل عمرو، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإسبانيا فى مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بدعم العلاقات الاقتصادية، إلى جانب استعراض مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها تطورات الأزمة فى سوريا.
 
خلال اللقاء تلقى الرئيس مرسى دعوة من العاهل الإسبانى الملك خوان كارلوس لزيارة إسبانيا ووعد بتلبيتها قريبا.
 
 
وقال وزير الخارجية الإسبانى عقب استقبال الرئيس مرسى له: إن زيارته لمصر هى الأولى منذ تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة منذ ثمانية أشهر، وأن الهدف من الزيارة هو التأكيد على الأهمية التى تمثلها مصر بالنسبة لإسبانيا والاتحاد الأوروبى.
 
 
وأضاف إن إسبانيا تدعم الحكومة والرئاسة الجديدة الشرعية فى مصر التى جاءت باختيار الشعب وتأمل فى مزيد من التعاون مع مصر لمصلحة البلدين.
 
فى السياق ذاته صرح وزير الخارجية الإسبانى فى مؤتمر صحفى جمعه بوزير الخارجية محمد كامل عمرو بأن بلاده لاتزال تنتظر حكم القضاء الإسبانى فى قضية رجل الأعمال المصرى حسين سالم.
وقال: إن الحكومة الإسبانية مهتمة بالحق الشرعى وإعادة الأموال المنهوبة لأصحابها، وعندما تصدر المحكمة العليا حكمها النهائى بشأن هذه الأموال ستبدأ الحكومة فى التنفيذ. مؤكدا أن الحكومة الإسبانية متعاونة تماما مع مصر فى هذا الملف.
 
 
ولفت الوزير إلى وجود عدد من الشركات الإسبانية العاملة فى مجال الاستثمارات فى مصر فى قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والسياحة ووسائل النقل والصناعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وقال: إننا بصدد إنشاء قاعدة لمجموعة عمل مصرية إسبانية لدعم الاستثمار المشترك وهناك وفد من رجال الاعمال الإسبان سيزور مصر قريبا لبحث دعم التعاون المشترك بين البلدين، وأكد استعداد حكومة بلاده لتزويد مصر بالخبرات اللازمة فى مجال صناعة السياحة خاصة أن إسبانيا زارها العام الماضى 60 مليون سائح .
 
 
وحول مباحثاته مع الدكتور هشام قنديل ، قال: إنها تناولت استعراض علاقات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات إضافة إلى بحث الأوضاع فى سوريا والقضية الفلسطينية وإيران ، وثمن فى هذا الصدد دور مصر فى المنطقة تحت الإدارة الجديدة.
 
 
وردا على سؤال حول مشروع القطار السريع بين الإسكندرية وأسوان وإمكانية مشاركة إسبانيا فيه.. نوه مرجايو بأن الشركات الإسبانية اتفقت على تنفيذ مشروع للقطار السريع فى السعودية ويمكن أن تشارك فى المشروع المصرى.
 
 

وعقب وزير الخارجية محمد كامل عمرو قائلا: «إن هناك دولا كثيرة مهتمة بهذا المشروع الذى سيطرح على الشركات العالمية لاختيار أفضل العروض.

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss