صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

صيادو 5 محافظات يطالبون تأسيسية الدستور بتشريعات لحماية الثروة السمكية

11 سبتمبر 2012

كتب : علا الحينى




طالب صيادو 5 محافظات لجنة صياغة الدستور الجديد بضرورة إصدار التشريعات اللازمة التى تضمن حق العاملين فى مهن صيد الأسماك باختيار ممثليهم أمام الجهات المختصة وتغليظ العقوبات على المعتدين على المسطحات المائية والثروة السمكية والتأكيد على ضمان محاكمة الصيادين أمام قاضيهم الطبيعى فى محافظة السويس وتوفير ضمانات المحاكمة العادلة وتخفيض سن المعاشات للصيادين إلى 55 عاما.
 
جاء ذلك خلال ورشة العمل التدريبية التى نظمتها الحياة الافضل للتنمية لنقابات الصيادين من خمس محافظات هى المنيا والسويس وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم على النهج الحقوقى فى التنمية.
 
وطالب المشاركون بكفالة المظلة التأمينية والصحية للعاملين بمهن صيد الأسماك وتسهيل وتيسير عمل الصيادين بما يمكنهم من مستوى معيشى لائق ويحافظ أيضاً على ثروة مصر السمكية الى جانب ضرورة تدخل الدولة عبر توجيه السياسات والقرارات المنظمة لإعطاء صغار الصيادين حقوق انتفاع بثروة مصر السمكية.
 
أشار ناثان عدلى مدير مشروع تحسين أحوال الصيادين إلى ان الورشة شارك بها 13 من ممثلى نقابات الصيادين بمحافظات (السويس – كفر الشيخ – البحيرة – الفيوم)، 17 من ممثلى نقابة العاملين بمهن صيد الأسماك بالمنيا واوصت الورشة بمجموعة من المطالب والاستحقاقات للصيادين بمصر على مستوى كل من عمل الجمعية التأسيسية للدستور، مستوى التشريعات التى تحرم وتنتهك حقوق العاملين بمهن الصيد.
 

وأضاف ناثان انه تم جمع 10000 توقيع من مختلف المحافظات على هذه المطالب والاستحقاقات ليدخل بها الصيادون إلى دائرة الضوء والحصول على حقوقهم المنسية والمنتهكة والتمتع بها كجزء فاعل فى المجتمع.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
كلنا واحد
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss