صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأمريكان: مصر ضمن أفضل 10 اقتصاديات في العالم.. قريباً

10 سبتمبر 2012

كتب : فتحي الضبع




أكد هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تسعي في الفترة القادمة إلي  توفير الأمن، وهو ما يجذب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية والحفاظ علي الاستثمارات الموجودة.

وقال خلال اجتماعه برؤساء 50 شركة أمريكية في لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أمس: إن المرحلة المقبلة غاية في الصعوبة خاصة الوضع الاقتصادي، الذي يتطلب إعادة ثقة المستثمرين العالميين لدخول مصر والاستثمار فيها، مؤكدًا أن ذلك يلزمه إصدار تشريعات تسهل دخول وخروج الشركات وتوفير مناخ مناسب لجذب الاستثمارات.

وأشار إلي أن هناك العديد من المنتجات المقلدة التي تباع في الشوارع والميادين وهذا مخالف لحقوق الملكية الفكرية الذي يؤدي بصورة مباشرة إلي عدم رغبة الشركات في دخول السوق المصرية، والاستثمار فيها مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد إصدار تشريعات لمنع هذه التجاوزات.

وأعلن قنديل عزم مصر علي وضع برنامج وطني للحصول علي قرض صندوق النقد الدولي.. وذلك لسداد العجز في الموازنة العامة وأن هذا البرنامج توافقي وبين العديد من الاطراف.

وأن حصول مصر علي هذا القرض هو شهادة عالمية بالثقة في الاقتصاد الوطني ودعا قنديل هذه الشركات إلي الاستثمار في مصر، مبشرًا الشركات بتحقيق الكثير  من الأرباح.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مصر لن تطبق المقولة المشهورة.

ركوب الجمل بـ50 جنيهًا، والنزول بـ5 جنيهات.. في إشارة إلي سهولة دخول الاستثمارات وخروجها دون تعقيد.

وعلي صعيدحقوق العمال قال قنديل: إن الحكومة تسعي في المرحلة المقبلة إلي حصول العمال علي حقوقهم وحرية إنشاء نقابات لحمايتهم وهي نقطة أساسية في التحول الديمقراطي، وسياحيًا ذكر قنديل أنه ناشد السفير الياباني بالقاهرة رفع الحظر علي سفر السائحين اليابانيين إلي مصر، وذلك لصورة النشاط السياحي ووضع مصر من جديد علي الخريطة السياحية العالمية.

ومن ناحيته أكد توماس نايدز نائب وزير الخارجية الأمريكية أن الشركات الأمريكية تسعي في المرحلة القادمة إلي توفير مزيد من فرص العمل للقضاء علي البطالة، متوقعًا أن يصل اقتصاد مصر إلي قائمة أفضل عشرة اقتصاديات في العالم خلال العقود القليلة المقبلة.

وأكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الاقتصاد المصري في هذه المرحلة، بجانب مساعدتها في تقليص الديون وتقديم القروض في الفترة المقبلة، لأن الإدارة الأمريكية تؤمن بأن مصر هي مستقبل الشرق الأوسط.

وعرضت الحكومة علي الوفد  الأمريكي الذي ضم 117 مستثمرا، فتح خط مباشر للاستثمارات بين البلدين، وعرضت مشروعات تنموية مستهدفة بقيمة 14 مليار دولار، حسب تصريح وزير المالية ممتاز السعيد.

وتضم المشروعات محور تطوير النقل النهري وميناء سفاجا الصناعي وإقامة عدد من المستشفيات والطرق وتدوير المخلفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss