صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

القوى السياسية تستعد لجولة الإعادة واجتماعات طارئة بالوفد والنور السلفى

22 اكتوبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد


تباينت ردود الأفعال والقوى السياسية داخل الأحزاب حول نتيجة المرحلة الأولى،  واستعدت الأحزاب لخوض جولة الإعادة، وأكد د.السيد البدوى رئيس الوفد أن حزبه يخوض جولة الإعادة من خلال  35 مرشحا وفديا، يحق لهم إعادة فى المرحلة الأولى من الانتخابات، وأضاف البدوى إن الوفد لديه 27 مرشحا اعادة بالاضافة إلى 8 مرشحين غيروا صفتهم من مستقل إلى وفد فى الموعد القانونى المحدد وهو 30 سبتمبر.
وأضاف البدوى: «عندما رفضت اللجنة العليا للانتخابات، أرسلنا انذارًا على يد محضر إلى اللجنة العليا للانتخابات وعندما رفضوا استلام الانذار قمنا برفع دعوى قضائية، وأشار البدوى إلى أن الوفد لديه أيضا 5 أعضاء فى مجلس النواب نجحوا فى قائمة فى حب مصر.
وأشار البدوى رئيس الوفد إلى أن أحد الأحزاب اشترى 33 مرشحا بعد أن أعلنوا خوض الانتخابات على قوائم الوفد، ثم تراجعوا عن قرارهم،  وأضاف البدوى «هناك فارق بين الدعم الإعلامى للمرشحين وبين الإنفاق المالى الضخم ووجه البدوى التحية إلى مرشحى الوفد الشرفاء الذين لم يدفع لهم الحزب جنيها واحدا وقدم لهم فقط الدعم الإعلامى.
وفى سياق متصل دعا رئيس حزب النور، الهيئة العليا للحزب الدكتور يونس مخيون، لاجتماع عاجل؛ وكثفت الأحزاب من تحركاتها استعدادا للانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثانية والإعادة، تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعًا طارئا الثلاثاء لبحث الاستعداد للانتخابات البرلمانية، لتقييم المرحلة الأولى والاستعداد للمرحلة الثانية من العملية الانتخابية.
وتعقد لجان الانتخابات بالأحزاب اجتماعات طارئة لبحث الاستعدادات للجولة الثانية وتقييم الجولة الأولى والاستعدادات للإعادة.
يخوض حزب المصريين الأحرار جولة الإعادة على 65 مقعدًا  فى 51 دائرة، وفق ما أعلن  د.عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، وقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الحزب أمس إن  الحزب خاض الانتخابات فى 80 دائرة خلال الجولة الأولى.
أكد  حزب المؤتمر خوضه الانتخابات على جولة الإعادة من خلال 6 مرشحين بـ5 محافظات فيما أعلن حزب المحافظين، أنه سيخوض جولات الإعادة من خلال مساعد رئيس الحزب إيهاب الخولى دائرة إمبابة وأمين محافظة سوهاج رفعت شكيب دائرة المراغة وأمين الحزب بوادى النطرون أحمد أبوالعلا مرشح دائرة وادى النطرون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss