صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

زعزوع يعد بحل مشكلات «المرشدين السياحيين»

22 اكتوبر 2015



كتبت ـ هبة سالم


التقى مجلس النقابة العامة للمرشدين السياحيين بوزير السياحة هشام زعزوع مساء أمس الأول لبحث كل المشكلات التى واجهها المرشدون السياحيون وما زالوا يعانون منها منذ خمس سنوات.
وقال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين إن اللقاء  كان مثمرا للغاية حيث حفاوة اللقاء والترحيب البالغ من قبل الوزير وجميع مسئولى مكتبه وتفاعلهم الإيجابى جميعا معنا من أجل المرشدين السياحيين والسياحة المصرية والتنشيط السياحى.
وأضاف النحلة إن وزير السياحة وعد بدعم صندوق الكوارث والأزمات بالمبالغ المستحقة للصندوق لدى الوزارة  والاستمرار فى دعم النقابة طبيا وزيادة المبلغ إلى نصف مليون جنيه سنويا بدلا من 250 ألف جنيه  والتواصل مع وزارة الصحة لإخضاع المرشدين للتأمين الصحى كباقى المواطنين.
واستطرد النحلة وكذلك بدء دراسة فورية حول دعم المرشدين ماديا للتغلب على صعوبات الحياة عن طريق تقديم بدل بطالة أو تقديم قرض حسن يسدد بعد عودة السياحة إلى المعدلات الطبيعية، مخاطبة السادة وزراء التعليم العالى والأساسى إعفاء أبناء المرشدين من المصروفات فى المدارس والجامعات الحكومية وتخفيضها وجدولتها فى المدارس والجامعات الخاصة.
إلى جانب مخاطبة وزيرة التضامن الاجتماعية غادة والى لتصحيح تعريف المرشد أنه حر ويعمل لدى الغير بأجر بدلا من تعريفه الحالى كصاحب منشأة وتقسيط أقساط التأمين على المرشدين السياحيين وإسقاط الغرامات والفوائد على المتأخرين ودراسة إسقاط التأمينات خلال السنوات الخمس الماضية.
وتحديد لقاء مع سيادة وزير التعليم للحد من عدد المتقدمين لدراسة  الإرشاد السياحى وتحديد اللغات النادرة فقط للخريجين، ودعم النقابة والمرشدين السياحين ماديا اكتمال نصاب الجمعية العمومية المقبلة لإقرار اللائحة الداخلية والتأديبية وميثاق شرف المهنة وسوف تعرض على سيادتكم للنقاش خلال أيام قليلة.
وأشار النحلة إلى أن الوزير أكد أنه من حق المرشد أن يحصل اجره اليومى كاملا ولكن علينا أن نعاون بعضنا البعض من أجل عودة السياحة بالشكل اللائق وليس هناك أى مانع فور تحسن الأوضاع من تفعيل الأجر كاملا.
لفت النحلة إلى أن الوزير قال إن عمل الأجانب فى مهنة الإرشاد السياحى ممنوع منعا باتا إلا فى حالات عدم وجود مرشد يتحدث لغة المجموعة ومتفرغ للقيام بالارشاد للمجموعة ولا يصدر أى تصريح ترجمة دون أخذ إذن كتابى من النقابة العامة أو أحد أفرعها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss