صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معتدون يستولون على أملاك الدولة بـ«بحر فاقوس»

22 اكتوبر 2015



الشرقية ـ «روزاليوسف»


كشفت محاضر التعديات التى حررها مهندسو الرى على بحر فاقوس عن استيلاء عدد من المعتدين على أملاك الدولة والبناء على شاطئ المجرى المائى على بعد 5 كيلومترات من الزقازيق عند منطقة «أبوالأخضر».
وكانت إدارة الرى بههيا قد تقدمت بمذكرات للجهات الأمنية تتضمن أنه تلاحظ قيام بعض الاشخاص أثناء ثورة يناير بالاستيلاء بالقوة على جزء من حرم «بحر فاقوس التابع لهندسة رى ههيا التابعة لإدارة شرق الشرقية والبناء عليه أمام مدرسة أبوالأخضر المشتركة بناحية عزبة محمد أباظة بقرية طاهرة مركز الزقازيق وما زال التعدى بالمبانى حتى تاريخه ولم تتخذ الجهات المعنية إجراءات ضد هؤلاء المعتدين.
أكد مصدر مسئول بهندسة الرى أنهم فشلوا فى التصدى لهؤلاء المعتدين، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه.
 لافتا الى أن الجهات الامنية غير مستعدة للقيام بحملات لإزالة تلك التعديات حيث ارجأت الدراسات الأمنية القيام بحملات الإزالة فى الوقت الحاضر.
وفى سياق ذى صلة قام عدد من المواطنين بالتعدى بالبناء على ترعة الوادى الغربى (المغطاة) والتابعة لهندسة الزقازيق داخل مدينة الزقازيق ابتداء من نزلة كوبرى الزراعة حتى صهاريج بيه سولار وبنزين أبوالأخضر بقرية الشوبك وقرية طاهرة  حيث قام صاحب معرض للسيارات  داخل مدينة الزقازيق بالبناء على مجرى الترعة المغطى الأمر الذى يمنع هندسة الرى من تطهيرها والتعامل والحيلولة دون إزالة  أى انسدادات تحدث داخلها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss