صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الخبراء بـ«هنا العاصمة»: الوفد سيحصد المركز الثالث.. والنور الرابع.. واكتساح لـ«حب مصر»

21 اكتوبر 2015



استضافت الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة، على قناة سى بى سى أمس الأول إعلاميين وخبراء لتحليل ليلة فرز أصوات الناخبين فى انتخابات مجلس النواب.
من جانبه قال ماجد عثمان مدير مركز بصيرة، إن المركز أجرى استفتاء مع بعض الناخبين بعد خروجهم من اللجان، لإعطاء مؤشر حول الخريطة السياسية فى مصر.
وأوضح خلال لقائه الحديدى أن قائمة فى حب مصر تتقدم بفارق كبير فى الصعيد عن الثلاث قوائم الأخرى، مؤكدًا أن فى قطاع غرب الدلتا قائمة فى حب مصر كانت مرتفعة بنسبة تتجاوز 75% فيما وصل حزب النور لنحو23%.
وأشار إلى أن حزب النور لم يظهر بالمظهر المتوقع فى قطاع غرب الدلتا لكنه المنافس الأقرب لقائمة فى حب مصر.
وقال الكاتب محمود مسلمان إن المؤشرات تؤكد بشكل واضح أن حزبى المصريين الأحرار ومستقبل وطن سيحظيان بالنسبة الأكبر فى البرلمان المقبل، وقد يحل الوفد ثالثا أو رابعًا بعد حزب النور.
وأضاف مسلم، خلال لقائه بالبرنامج أن حزب النور لن يحقق ما كان متوقعًا منه، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن غالبية المقاعد فى البرلمان المقبل ستكون من نصيب المرشحين المستقلين.
واشار مسلم إلى أن التنسيق والدعاية التى انتهجتها قائمة فى حب مصر كانت أكبر وأعم من منافسيها، كما أن القائمة ضمت تنويعات كثيرة لتوجهات الأعضاء.
وأضاف مسلم أن حزب النور فى الانتخابات السابقة حصل على 7 ملايين صوت، لكنه لن يصل لهذه النسبة من الأصوات فى الانتخابات الجارية مهما فعل.
واكد أحمد مرتضى منصور المرشح الفردى بالدقى: ان النتيجة بشكل عام أعتقد أن لدى أنا والكاتب الصحفى عبدالرحيم على فرصة جيدة بالفوز بمقعد دائرة الدقى والعجوزة، وقد يدخل فى المنافسة عمروالشوبكى.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية أنه لا يستطيع معرفة من هو صاحب المركز الثالث والرابع، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات الخاصة به رصدت لجانًا يتصدر فيها عدد الأصوات ويحل الكاتب الصحفى عبدالرحيم على ثانيًا، ولجانا أخرى يكون فيها الكاتب الصحفى عبدالرحيم على، متصدرا.
وتابع مرتضى، أنه يتوقع أن تكون هناك اعادة بين المرشحين، ولا يحسم أحد مقاعد دائرة الدقى والعجوزة من الجولة الأولى.
وقال الكاتب عبد الرحيم على والمرشح البرلمانى عن دائرة الدقى والعجوزة، إن غرفة العمليات رصدت أن بعض اللجان تم الحصول فيها على 90% من الأصوات، والبعض الآخر 40% من الأصوات، و55% من الأصوات، مؤكدًا أنه لا توجد لجنة حصل فيها على أقل من 40% من إجمالى الأصوات الصحيحة.
وقال على، خلال مداخلة هاتفية أن منافسيه عمرو الشوبكى، وأحمد مرتضى منصور، يعملان معًا ولكن الفرق بينى وبينهما كبير، مشيرًا إلى أنه فى حال لم تعدَّ أصواته 50% +1 صوت، سيقوم بالإعادة معهما.
وأكد أنه يأمل أنه حسم نتيجة الانتخابات من الجولة الأولى، لأسباب سوف يعلنها للمصريين فى حينها؛ لأن هذه الدائرة يوجد بها تحد خاص جدًا، أراهن فيه على المصريين وشخص آخر يراهن على شىء آخر.
وقال عبدالرحيم على، إنه تفوق على مرشح بين السرايات فى منطقته، لافتًا إلى أنه يعتبرها نتيجة ممتازة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss