صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«فى حب مصر» تسيطر على أغلب المحافظات وتهزم «النور» بمعقله بالإسكندرية.. والحزب السلفى يعول على البحيرة ومطروح

21 اكتوبر 2015



كتبت - فريدة محمد

كشفت النتائج شبه النهائية للانتخابات البرلمانية، فشل حسم المرشحين فى معظم الدوائر للمعركة الانتخابية بالجولة الأولى، حيث ستتم الإعادة على أكثر من 90% لعدم حصول أى من المرشحين على نسبة 50%+1 ، فيما تشير المؤشرات رغم التقدم الكبير لقائمة فى حب مصر، بفارق كبير عن منافسيها، إلى أن احتمالات الإعادة قائمة حال عدم حصولها عالى نسبة 50% +1 من إجمالى الأصوات الصحيحة.
وتقدمت  قائمة فى حب مصر فى الاسكندرية  والصعيد، وكانت المفاجأة هى التفوق الكبير على حزب النور السلفى، فى  الإسكندرية أحد معاقله، وفى المقابل أعلن حزب النور تقدمه على قائمة فى حب مصر بمطروح والعامرية والبحيرة.  
وتقدمت قائمة فى حب مصر فى أماكن عديدة من محافظات الجولة الأولى وحصلت على 8129 صوتًا بتسع لجان بالاسكندرية وفقًا لنتائج صناديق القائمة ومنها باب شرق والمنتزه والرمل، بخلاف حصولها على 430 صوتًا بلجنة الشهيد عارف بالوادى الجديد، وسط توقعات بحسم القائمة المعركة من الجولة الأولى.
وحصلت قائمة فى حب مصر على 536 بملوى فى مواجهة 46 لقائمة نداء مصر والجبهة المصرية 31 صوتًا والصحوة الوطنية 28 صوتًا، وحصلت قائمة فى حب مصر بنى سويف ناصر على 549 صوتًا ونداء مصر على 150 صوتًا والجبهة 136 والصحوة على 112 صوتًا.
وتجاوزت قائمة فى حب مصر الـ 330 صوتًا بخلاف قائمة الصحوة على 37 صوتًا والجبهة على 52 صوتًا، وحصلت قائمة فى حب مصر على 559 صوتًا فى دمنهور و 33 للجبهة الوطنية، والنور 26 للنور السلفى و 14 لفرسان مصر.
وحصلت قائمة فى حب مصر على 157 صوتًا والجبهة المصرية 163 صوتًا ونداء مصر 79 صوتًا والصحوة الوطنية 72 صوتًا، وفى أسوان الدائرة الاولى حصلت قائمة فى حب مصر على 536 صوتًا ونداء مصر على 46 صوتًا والجبهة المصرية على 31 صوتًا والصحوة الوطنية على 28 صوت.
أكد حزب النور السلفى أن الحزب اكتسح محافظات البحيرة ومرسى مطروح، وأضاف: «حصلنا على عدد كبير من مقاعد العامرية وقال إنه حصل فى لجنة 47 بالعامرية على 427 صوتًا فى مقابل 130 صوتًا لقائمة فى حب مصر.
وأشار الحزب إلى انه  حصل بلجنة 48 على 500 صوت فى مقابل 126 صوتًا لقائمة فى حب مصر ، و بلجنة 48 على 500 صوتًا فى مقابل 126 صوتًا.
وأضاف «حصلنا فى لجنة 73 العامرية على 561 صوتًا بينما حصلت قائمة فى حب مصر على 148 صوتًا.
وأشار إلى أن الحزب السلفى حصل فى كفر الدوار على 277 صوتًا فى مقابل 54 لقائمة فى حب مصر، وقال إن لجنة 114 حصل فيها حزب النور 263 فى مقابل 71 لقائمة فى حب مصر موضحا أن الحزب حصل على ما يزيد على الـ 800  صوت فى مواجهة 389 لقائمة فى حب مصر. 
وأشار إلى أن الحزب حصل فى ابو المطامير على 345 و قائمة «فى حب مصر على 131 ، و الدلنجات حصل الحزب على 450 للنور و 150 لـ فى حب مصر و قال ان لجنة 20 حصل فيها النور لى 460 صوتًا للنور و 182 لقائمة فى حب مصر.
وقال ثابت: إن الحزب اكتسح فى مطروح والبحيرة  وأن ذلك سينهى الفرق الذى حصلت عليه قائمة فى حب مصر بالاسكندرية، وقال إن النتائج النهائية ستحدد  فكرة الإعادة من عدمه.
وتوقعت قيادات الجبهة المصرية  حدوث الإعادة بين فى حب مصر وقائمة الفريق شفيق « الجبهة المصرية» فى الصعيد، وأعلن حزب مستقبل وطن فوز عدد من قياداته لافتًا إلى حدوث إعادة على عدد من المقاعد.
وتسيطر حالة من الغضب على قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال بسبب نتائج الجولة الأولى، حيث أعلنت القائمة  تمسكها بالدعوى التى رفعوها أمام مجلس الدولة  لتأجيل انتخابات القوائم الخاصة بالجيزة والصعيد.
وقالوا فى رسالة وجهوها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية أنهم «غير مسئولين عن النتائج التى تقوم اللجنة الأن بإذاعتها، مؤكدًا ان ما قامت به لجنة الانتخابات من تعنت وتعسف ضد قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية أدى لانسحاب معظم أعضاء القائمة بسبب وجود عدم تكافؤ فرص فى فترة الدعاية بين تحالف التيار والجبهة المصرية وبين القوائم الأخرى.
 وأكدت القائمة  أنه لم يسمح لهم  بعمل دعاية مثل الباقين وأضافت: ورغم انسحاب عدد كبير من أعضاء القائمة الا أننا حصلنا على المركز الثانى حتى الان ، مؤكدة أن انتخابات القائمة فى الجيزة والصعيد مصيرها هو البطلان، مطالبًا بإعادة انتخابات الصعيد على القوائم فقط، وأكد  استمرار التيار ومرشحيه على المقاعد الفردية فى خوض الانتخابات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss