صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الداخلية: سلامة صناديق الاقتراع وانتظام الخدمات بجميع اللجان

20 اكتوبر 2015



كتب - محمد هاشم

 

اكد مصدر أمنى مسئول بغرفة عمليات وزارة الداخلية سلامة صناديق الاقتراع بكافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية؛ وذلك قبيل بدء اليوم الثانى من المرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية، والتى جرت بأربع عشرة محافظة.
وقال المصدر - فى تصريح له أمس - إنه تم تنفيذا لتوجيهات مجدى عبدالغفار وزير الداخلية تكثيف الإجراءات الأمنية على كل اللجان والمقار الانتخابية فى أعقاب انتهاء عملية التصويت الماضية؛ لضمان حماية الصناديق والحيلولة دون وقوع أى محاولة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لاقتحام أى من اللجان أو المقار الانتخابية.
وأضاف المصدر الأمنى أن وزير الداخلية أصدر توجيهات مشددة إلى القوات المكلفة بتأمين العملية اﻻنتخابية فى أعقاب انتهاء عملية التصويت فى اليوم الأول من الانتخابات، بتشديد الحراسة على كل اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية، وتكثيف المرورات والدوريات الأمنية بالمناطق المحيطة باللجان بعد إغلاق صناديق الاقتراع، للحيلولة دون أى محاولة للعبث بها ليلا أو محاولة اقتحام أى من تلك اللجان أو المقار. وأكد المصدر الأمنى انتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان والمقار اﻻنتخابية على مستوى الـ 14 محافظة التى تشهد المرحلة الأولى من اﻻنتخابات البرلمانية منذ الساعات الأولى من صباح أمس، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الحالة الأمنية مستقرة وهادئة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
إلى ذلك، أكد مصدر أمنى بغرفة عمليات وزارة الداخلية أن اشتباكات عنيفة وقعت بين عائلتين أمام إحدى اللجان الانتخابية بمنطقة «المعتمدية» بكرداسة، فيما تم تعزيز الخدمات الأمنية للسيطرة على الموقف.
وقال المصدر الأمنى - فى تصريح له أمس - إن القاضى المشرف على اللجنة أوقف عملية التصويت بشكل مؤقت لحين إنهاء الاشتباكات وإعادة الهدوء إلى اللجنة مرة أخرى.
وفى السياق ذاته، شهدت إحدى اللجان الانتخابية بمركز «البدرشين» بالجيزة اشتباكات محدودة بين أنصار المرشحين بسبب دخول الوكلاء إلى لجان السيدات، ولكن قامت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجنة باحتواء الموقف على الفور وتنظيم عملية الإدلاء بالأصوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss