صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير مصر ببرلين: انتهاء الفرز.. والإقبال تحت المتوسط

20 اكتوبر 2015



أكد السفير المصرى فى ألمانيا دكتور بدر عبد العاطى انتهاء عملية فرز أصوات الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم على مدى اليومين الماضيين فى انتخابات المرحلة الأولى - التى شملت 14 محافظة - لاختيار المرشحين لمجلس النواب 2015.
وقال فى تصريح له أمس ببرلين: «إن عمليه فرز الأصوات تمت بنجاح فى وقت متأخر الليلة الماضية، ولم تحدث أى عوائق أو تجاوزات».
وأوضح السفير أن نسبة المشاركة والإقبال على التصويت كانت تحت المتوسط، وقال: «إن عملية الفرز الفردى والقوائم قد تمت بنجاح وبمنتهى الشفافية والنزاهة والسلاسة، وقد قمنا بإخطار اللجنة العليا للانتخابات بنتائج الفرز»، وأشار إلى أن هذه الإجراءات تمت فى حضور متابعين من جامعة الدول العربية.
فيما أعلن يوليوس يورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة أمس أن السفارة تلقت دعوة مع شركاء آخرين لمتابعة دبلوماسية لعملية الانتخابات البرلمانية التى تجرى فى مصر حاليا .
وقال - فى تصريح صحفى - «إن البرلمان الجديد سوف يسد ثغرة مهمة فى العملية السياسية بمصر بعد سنوات من اضطرابات منذ عام 2012».
وأعرب السفير عن أمله فى أن يصبح البرلمان الجديد مؤسسة قوية تضم أعضاء ذوى خبرة وأحزابا براجماتية تسهم فى المنظومة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لصالح جميع المصريين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss