صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التأمينات: طلبات رفع اشتراكات تأمين أصحاب الأعمال فى ديسمبر

20 اكتوبر 2015



قالت آمال عبدالوهاب رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص: إن بدء تقديم طلبات رفع فئة الاشتراك التأمينى لأصحاب الأعمال سيكون أول ديسمبر المقبل، ويستمر تقديم الطلبات حتى نهاية الشهر.
وأوضحت رئيس الصندوق - فى تصريحات صحفية أمس- أنه اعتباراً من الأول من يناير 2016 المقبل سيتم رفع الحد الأقصى لفئة اشتراك صاحب العمل والتى يسدد عنها قسط اشتراك تأمينى بنسبة 15% من الدخل الذى حدده، لذلك يسترعى الانتباه إلى أن صاحب العمل الذى يستخدم عمالاً بلغت أجورهم الأساسية والمتغيرة الحدود القصوى لأجر الاشتراك سيتم رفع فئة دخل اشتراكه ليطابق الحد الأقصى لأعلى أجر عامل لديه.
وأضافت رئيس الصندوق: إن الحد الأقصى الحالى لفئة اشتراك صاحب العمل مبلغ 2800 جنيه سيتم رفعه ليصل إلى 3230 جنيهًا اعتبارًا من أول يناير المقبل.
وفى ذات السياق أشارت رئيس الصندوق أنه يشترط لرفع قيمة الاشتراك إلى الفئة التالية لها مباشرة أن يكون صاحب العمل منتظما فى سداد الاشتراكات التأمينية حال تقدمه بالطلب وفقا للمادة 11 من قانون التأمين الاجتماعى على أصحاب الأعمال والتى تنص على أنه يجوز للمؤمن عليه طلب تعديل دخل اشتراكه إلى الدخل الأعلى التالى شرط أن يكون مضى على اشتراكه بالدخل الأقل مدة لا تقل عن سنة وألا يتجاوز عمره 55 عاماً فى أول يناير التالى لتاريخ تقديم الطلب.
وأوضحت أن صاحب العمل يحق له عند فتح الاشتراك الجديد اختيار فئة الدخل بحيث لا تقل عن أكبر أجر اشتراك مسدد على أساسه اشتراكات العاملين لديه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss