صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تعاون اقتصادى بين مصر والإكوادور

20 اكتوبر 2015



ترأس السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين خلال زيارته الحالية إلى دولة الإكوادور الوفد المصرى فى الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين.
وذكرت الخارجية -فى بيان لها أمس - أن المشاورات تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها سبل تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين، وتسريع إجراءات توقيع الاتفاقيات الثنائية الجديدة المقترحة، والتى تشمل عدداً من القطاعات مثل التعاون الاقتصادى والتجاري، والتعاون الثنائى فى مجالات المصايد السمكية والزراعة والتعدين والطاقة، والتعاون الفنى والثقافى، فضلاً عن الاتفاق على تعزيز التنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية.
وتم فى نهاية جولة المشاورات السياسية الاتفاق على عقد الجولة القادمة فى مصر خلال العام المقبل، كما أعقب الجولة عقد مؤتمر صحفى مشترك تناول أهم ما تم الاتفاق عليه.
وقدم مساعد وزير الخارجية خلال الزيارة، الرسالة الخطية الموجهة من وزير الخارجية إلى نظيره الإكوادورى، كما عقد لقاءات مع كلٍ من نائب وزير خارجية الإكوادور، ووكيل وزارة الخارجية الإكوادورية للشئون الإفريقية والآسيوية والأقيانوس، ونائب وزير التجارة الخارجية، وسكرتير عام اتحاد دول أمريكا الجنوبية (UNASUR)، وذلك بحضور السفير عبدالمنعم عمر عبدالمنعم سفير مصر فى الإكوادور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss