صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تأخر فتح 46 لجنة والمساجد تدعو الناخبين للنزول

20 اكتوبر 2015



كتب ـ أسامة رمضان ومحمد هاشم ومحمود ربيع

 

شهدت انتخابات مجلس النواب فى اليوم الثانى بمحافظات المرحلة الأولى ارتفاعًا فى أعداد الناخبين بشكل أفضل نسبيا مما كانت عليه خلال اليوم الأول.
فيما أعلنت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية فى مستهل يوم أمس فتح جميع اللجان ابوابها امام الناخبين لاستقبالهم فى مراكز ومدن محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية ماعدا 46 لجنة لم يتم فتحها لتأخر القضاة منها 2 فى محافظتى الجيزة وأسوان والأقصر و10 بسوهاج و30 بأسيوط.
وأشارت الغرفة إلى انتظام عمل جميع اللجان فى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات دون ورود أى أحداث غير عادية تؤثر على سير العملية الانتخابية باستثناء مشاجرة بين اثنين من المرشحين فى لجنة 33 بالضبعة بالاقصر وأوقف القاضى الاقتراع لمدة 10 دقائق وتم استئناف العمل مرة أخرى.
بينما وقعت مشادات ومشاحنات فى بعض اللجان، فى حين انطلقت مكبرات الصوت فى مساجد قرى بنى سويف  تدعو المواطنين للخروج والإدلاء بأصواتهم وتحذرهم من دفع غرامة 500 جنيه يتم تحصيلها منهم أثناء صرف المقررات التموينية أو عند استلام حصص السماد من الجمعيات الزراعية أو تجديد رخص السيارات بإدارة المرور أو استخراج شهادات قيد ميلاد أو وفاة أو بدل «فاقد أو تالف» لمحرراتهم الرسمية.
ورصدت الجريدة  فى ثانى أيام التصويت بدائرة «الدقى والعجوزة» وكانت نسبة المشاركة متوسطة من قبل الجماهير كما أنه كان هناك بعض اللقطات التى تم رصدها خلال جولة محرريها ومنها أن مواطنًا استأجر سيارة «ميكروباص»، وشغل الأغانى الوطنية.
وقام حسن شحاتة، المدير الفنى لنادى المقاولون العرب، ومدرب منتخب مصر سابقًا، بإدلاء صوته فى الانتخابات البرلمانية، بمدرسة الأورمان الثانوية الإعدادية بنات بالعجوزة. والتقط شحاتة صور «السيلفى» مع الناخبين، وجنود الجيش والشرطة، تقديرًا لجهودهم فى تأمين الانتخابات. كما أدلت الفنانة نهى العمروسى، بصوتها فى الانتخابات البرلمانية، فى مدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss