صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» يستنجد بشباب الإخوان فى مواجهة ساويرس

20 اكتوبر 2015



كتب ـ محمود محرم

 

حالة من اليأس يعيشها حزب النور بعد الإقبال الضعيف على الانتخابات وبدأت اللجان الإلكترونية لحزب النور فى دعوة الناخبين إلى المشاركة فى الانتخابات بعد عزوف عدد كبير عن المشاركة مستغلين الشعارات الدينية واذكاء شعارات طائفية بحجة عدم ترك البرلمان للأقباط ولحزب المصريين الأحرار والذى يترأسه نجيب ساويرس وزعمت اللجان التابعة للنور بوجود حشود كنسية كبيرة  لدعمه.
ووجهت صفحات تابعة لحزب النور عدة رسائل إلى شباب جماعة الإخوان الإرهابية للاستنجاد بهم ودعوتهم إلى المشاركة فى الانتخابات ودعم الحزب ضد ما اسمته بمحاولة سيطرة حزب ساويرس على البرلمان وجاءت نص الرسالة «عزيزى الربعاوى يا من ستقاطع الانتخابات دون تعصب طبعا مقاطع الانتخابات استجابة لدعوة الإخوان وبهذه الحجة وهذا المعيار يكون الإخوان شركاء فى كل ما أصاب الحركة الإسلامية من نكبات وكل ما سال من دماء فى طول بلاد الإسلام وعرضها».
واختتمت الرسالة: قاطع ولكن اعلم أنه لو سنت فى البرلمان قوانين لا تعجبك أو ضد هوية الدولة أو ضد المواطن البسيط فستكون مشاركا فى وضعها بتخاذلك لإخوانك وانصرافك عنهم وهم يحاربون وحدهم كل التيارات التى تريد تدمير هذه الدولة إما بتمييع هويتها أو بعودة نظامها القديم مرة أخرى.
من جانب آخر دعا حزب النور إلى دعم قائمة «نداء مصر» فى محافظات الصعيد  ضد قائمة «فى حب مصر» وكشفت مصادر بان تعليمات صدرت إلى جميع أمانات الحزب فى جميع محافظات الصعيد للحشد لقائمة نداء مصر ضد قائمة فى حب مصر.
من جانب آخر أكد حسين عبدالرحمن مؤسس حركة «إخوان بلا عنف» أن حزب النور السلفى يسعى إلى التحالف مع قيادات الجماعة للتصويت لصالح حزب النور مقابل قيام الحزب بالتفاوض مع الدولة والإفراج عن قيادات الجماعة والدخول فى مسار سياسى مع الدولة والعمل على إجراء مصالحة وطنية وذلك فى المحافظات التى يجرى بشأنها انتخابات المرحلة الأولى.
ونفى الدكتور شعبان عبدالعليم عضو الهيئة العليا لحزب النور أى تواصل بين النور وجماعة الإخوان.. مشيرًا إلى أن النور يثق فى الناخبين الذين سيختارون مرشحهيم، متوقعا أن ترتفع نسبة الأصوات الباطلة فى الانتخابات الحالية، بسبب عدم معرفة أغلبية المصوتين بخطوات التصويت وطريقة الاختيار فى الفردى أو القوائم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss