صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النقابات تحشد العمال للتصويت

20 اكتوبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

تلقت غرفة عمليات اتحاد العمال تقريرًا عن سير العملية الانتخابية حيث أكدت أن نسبة إقبال العمال على الانتخابات النيابية ارتفعت فى اليوم الثانى مقارنة باليوم الأول فى الانتخابات.
وأشارت التقارير التى تلقتها الغرفة من فروع الاتحاد بالمحافظات أن العاملين أجمعوا على انتخاب قائمة فى حب مصر والتى تضم عددًا من القيادات العمالية إلى جانب اختيارهم لبعض المرشحين عن مقاعد العمال فى الأحزاب والقوى السياسية المختلفة.
وقال محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال والمرشح فى الانتخابات: إن نسبة إقبال العمال ارتفعت فى اليوم الثانى لتحرك رئيس الاتحاد ورؤساء النقابات داخل اللجان النقابية، مشيرًا إلى أن الغرفة تلقت بعض شكاوى العاملين فى المناطق البعيدة عن مقار لجانهم الانتخابية حيث تم تكليف رؤساء الاتحادات العمالية بسرعة توفير وسائل انتقال لهم إلى لجان الانتخابات.
فى الوقت ذاته رصدت غرف العمليات بالاتحاد العمالية المحلية بالمحافظات وقوع بعض التجاوزات فى الانتخابات من بينها تأخر فتح اللجان فى بعض الدوائر منها كوم أمبو ونجع حمادى بأسوان بجانب وجود تأمين مكثف للجان والمقارات الانتخابية ولم يتم رصد لأى حالات تدخل أمنى.
كما أشارت التقارير بغرفة عمليات اتحاد العمال إلى أن هناك زيادة نسبية إلى حد ما فى عدد الناخبين فى اليوم الثانى، بينما هناك نسبة مشاركة من النساء تفوق نسبة مشاركة الفئات الأخرى.
ومن جانبه قال علاء طلبة أمين صندوق نقابة عمال الغزل والنسيج والمرشح فى دائرة الرمل بالإسكندرية إن هناك إقبالاً على التصويت فى بعض المناطق بينما هناك مناطق أخرى الأقبال فيها ضعيف، لافتًا إلى أنه لم تحدث تجاوزات صارخة داخل الدائرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss