صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

32 مرشحا يخوضون الانتخابات بدائرة شبرا الخيمة

20 اكتوبر 2015



كتب - إبراهيم رمضان

 

تشهد دائرة قسم أول شبرا الخيمة صراعا شرسا بين 32 مرشحا بينهم 3 سيدات على 3 مقاعد فردية بمجلس النواب.
ومن أبرز المرشحين بالدائرة  الصحفى الحسين عبدالفتاح «الصحفى بمؤسسة روزاليوسف» والذى يخوض الانتخابات البرلمانية للمرة الأولى كمستقل، رافضا العروض المتعددة من عدد من الأحزاب ليخوض الانتخابات باسمها.
ويخوض الانتخابات بتلك الدائرة كل من محمود عطية مرشح حزب الوفد، الذى يخوض الانتخابات للمرة الثالثة، معتمدا على دعم حزب الوفد له فى تلك المعركة.
يعتمد الحسينى عبدالفتاح فى تلك الانتخابات على تأييد زملاء الدراسة فى معهد شبرا الخيمة الدينى وجامعة الأزهر والعائلات المرتبطة مع عائلته بصلة الرحم.. والخدمات التى قدمها أثناء عضويته بالمجالس الشعبية.. والحسينى مولود وتربى ودرس على أرض الدائرة ووالده وجده.
ويتنافس كل من على سناء الدين محمد  وشهرته «على صديق» مع زميله محمد عبدالعزيز أحمد شعلان، على المقاعد الفردية عن حزب الحركة الوطنية.
ويخوض الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، الانتخابات عن نفس الدائرة، على المقعد الفردى، وذلك بعد خوضه الانتخابات دورة 2005 عن حزب الغد، والذى حضر لدعمه فيها الدكتور أيمن نور «المتواجد خارج البلاد حاليا». وينافس فى تلك الدائرة أيضا محمد أحمد عبدالعزيز على، عضو المكتب السياسى لحركة تمرد سابقا، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان «المجمدة عضويته حاليا لخوضه الانتخابات».
وتنقسم الدائرة لـ25 مربعا سكنيا وتبلغ الكتلة التصويتية فيها لأكثر من 400 ألف صوت، حيث يخوض من مربع التعاون، علاء عبدالفتاح على محمد، مرشح مستقل معتمدا على شعبية والده، الذى كان عضوا بالمجلس الشعبى المحلى بحى غرب شبرا الخيمة، بالإضافة لعائلته  المنتشرة بالدائرة.
ويخوض عدد من المحامين الانتخابات البرلمانية عن تلك الدائرة، من بينهم عبدالناصر على شحتو «مستقل» والذى يتمتع بشعبية فى منطقة السعادة، ومسقط رأسه دمنهور شبرا، وتتواجد عائلته فى معظم المربعات السكنية، والمحامى أحمد محمد عزب عن حزب حماة الوطن، والمحامى أسامة عبداللطيف «مستقل» والذى يتمتع بشعبية فى مساكن  «حجازى» ومدينة السعادة، بالإضافة لصلاح مصطفى إسماعيل الشربينى، الذى يخوض الانتخابات معتمدا على علاقاته  الطيبة من خلال عمله كمحام بجموع المواطنين بالدائرة.
ويعتمد المحامون الذين يخوضون الانتخابات على «موكليهم» فى الدعاية لهم فى المربعات السكنية المختلفة بالدائرة.
ويخوض كل من شريف محمد عبدالسلام وحسام الدين محمود فهمى ومحمد نجيب عبدالرحمن إبراهيم وعبدالفتاح محمد، وخالد جلال على «مدير المكتب الفنى بمديرية الشباب والرياضة» وعبدالحميد محمد عبدالحميد سلطان، الانتخابات بذات الدائرة للمرة الأولى.
وينافس المرشح محمود حامد أحمد إبراهيم المصرى، « مستقل» المتواجد بين منطقتى السعادة وبيجام بذات الدائرة، والذى سبق له وأن خاض الانتخابات البرلمانية ولم يحالفة الحظ فى الفوز، بالإضافة إلى حمدى إبراهيم حامد «تاجر أراض» الذى يخوض الانتخابات «مستقل» معتمدا على القبائل العربية فى دعمه بجانب أهالى «عزبة عثمان»، بجانب كمال موسى، رجل أعمال «مستقل» معتمدا على العاملين بمصنعه وأهاليهم، وعدد من أنصاره بالمربعات السكنية التابعة للدائرة، بالإضافة لمنصور رزق المرشح «المستقل» الذى يعتمد على دعم أهالى منطقة عبدالمنعم رياض، وشارع الوحدة، وعائلته «ذات الجذور الصعيدية».
وعن منطقة المنشية الجديدة يترشح نضال محمد السعيد مرشح «مستقبل وطن» وعن منطقة شبرا البلد والسعادة، رضا سليم «محاسب بوزارة البترول»، بالإضافة إلى صلاح التهامى « لواء سابق بالجيش» ابن منطقة «الفرنواني»، بجانب عصام توفيق عبدالواحد عن «عزبة عثمان» الذى سبق له الترشح أكثر من مرة فى الانتخابات السابقة.
ويخوض التجرية أيضا 3 سيدات هن: كاميليا شحاتة، سيدة الأعمال وصاحبة عدد من الأبراج السكنية بمنطقة شبرا الخيمة، والتى سبق لها الترشح للانتخابات البرلمانية ولكن لم يحالفها الحظ، بالإضافة إلى جنيفان عدلى غبريال، على المقعد الفردى ، والسيدة، عليه محمد المرسى «مستقلة». وتشهد الدائرة قيام عدد من المرشحين بالإنفاق على الدعاية والجولات الانتخابية بشكل مبالغ فيه، معتمدين على رصيدهم المادى خاصة أن بعضهم يعمل فى مجال تجارة الأراضى والصناعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss