صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المنوفية» تحاصر بائعى سوق النصر فى «متر x متر»

20 اكتوبر 2015



المنوفية - منال حسين

أبدى بائعو شبين الكوم استياءهم من الباكيات التى أنشأتها الحكومة للتجار بعد إجبارهم على ترك سوق النصر، والتى تصل 115 باكية، بسبب المساحة التى أصبحت لم تستوعب «بضاعتهم»، حيث إنها لا تتجاوز «مترا وعشرة سنتيمترات»، ناهيك عن سيطرة تجار المخدرات وتردد المتعاطين عليها يوميا، إلى جانب سرقة جميع كشافات الإضاءة.
تقول الحاجة أم رضا، إحدى المتضررات، إن محافظة المنوفية أنشأت منذ ما يقرب من سنتين باكيات لبيع الخضر والفاكهة وتم نقل السوق من أمام مبنى حى غرب، لكنها تغافلت الموقع الجغرافى للباكيات والذى يقع بجانب شريط السكة الحديد ولدينا أطفال لا نحكم السيطرة عليهم ما يعرض حياتهم للموت تحت عجلات القطار، علاوة على أن الباكيات لم تستوعب البضاعة، قائلة: «من الآخر مش هنسيب الوسع وندخل فى الضيق».
وتوضح أرزاق، صاحبة كشك لـ«القهوة» و»الشاي» أنها تركت العمل بالسوق بعد إنشاء الباكيات بسبب كثرة محاضر الإشغالات التى يتم تحريرها لهم يوميا بل ويصل فى بعض الأحيان إلى إلقاء القبض عليهم فى منتصف الليل وكأنهم تجار مخدرات، الأمر الذى أجبرنى على ترك السوق والمهازل التى كانت تحدث آن ذاك.
وتابعت أم محمد: «الحكومة حسبتنا لما قررت إنشاء الباكيات دون مراعاة ظروف البائعين وبضائعهم، فهى نجحت فى استيعاب جموع البائعين وفشلت فى استيعاب السلع والخضر والفاكهة فى مكان غير مجهز والذى دفع البائعين إلى الهروب منها إلى جوار مجلس الحى رغم تحرير محاضر الإشغالات وسداد المبالغ الضخمة يوميا.
وأعرب أحد البائعين عن استيائه من سيطرة تجار المخدرات وتردد المتعاطين على الباكيات يوميا حتى أصبحت وكرا لهم، منوها إلى أنهم لا يأمنون على أنفسهم فى ظل صمت أجهزة الأمن والمسئولين على الخارجين عن القانون والحرامية والبلطجية الذين قاموا بسرقة كشافات الإضاءة.
ويطالب البائعون بسرعة تدخل الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، لإنهاء الأزمة والمشاكل التى لحقت بـ«أكل عيشهم» ـ على حد تعبيرهم. وانتشالهم من المسئولين المتعنتين فى تحرير محاضر بآلاف الجنيهات، مشددين على ضرورة إنشاء أكشاك فى أماكن آمنة على أرواحهم وتستوعب بضاعتهم ومنتجاتهم.
من جانبه أعرب أهالى منطقة سوق النصر من استيائه من البائعين المتواجدين أمام حى غرب، بسبب المشاجرات التى تدب يوميا بالأسلحة البيضاء «السنج ـ المطاوي»، علاوة على انتشار الروائح الكريهة والحشرات التى تهددهم بالأمراض المزمنة، ملزمين الجهاز التنفيذى بالمحافظة بإنهاء الأزمة بحلول فورية جذرية بعيدة عن المسكنات والوعود الفشنك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss